موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || عبد الجليل يؤكد أن القذافي هدف مشروع للأطلسي
اسم الخبر : عبد الجليل يؤكد أن القذافي هدف مشروع للأطلسي


أكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل أن الزعيم الليبي معمر القذافي، هدف مشروع، للحلف الأطلسي الذي يشن ضربات في هذا البلد.
وقال عبد الجليل خلال مؤتمر صحافي في لندن: "القذافي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الذي يشجع الجميع على القتال، لذا فإننا نرى من المبرر أن يكون هدفًا مشروعًا للحلف الأطلسي".
وكان الثوار الليبيون قد احتفلوا اليوم الخميس بدحر القوات الموالية للعقيد معمر القذافي عن مصراتة، ثالث كبرى المدن الليبية، بعد حصار وقصف عنيف لأكثر من شهرين على المدينة الساحلية، سقط خلاله مئات القتلى ونزح الآلاف من السكان تحت وطأة القتال والقصف العنيف.
وسيطر الثوار على مطار المدينة الواقعة في غربي ليبيا الأربعاء بعد معارك طويلة وعنيفة، وبحلول بعد ظهر أمس كان الثوار يفرضون سيطرة كاملة على المنطقة، مما أدى إلى بدء احتفالات استمرت طوال الليل، كما أضرمت النيران في دبابات تركتها قوات القذافي عند هروبها.
ونقل مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية عن صلاح بادي الذي قاد الهجوم على المطار- المعركة الحاسمة بين الثوار وقوات القذافي- إن الثوار باتوا على بعد عشرة كلم فقط من زليطن في الغرب وسيواصلون التقدم بعد الاستراحة من المعركة الأخيرة.

تاريخ الاضافة: 12/05/2011
طباعة