موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئيس الوزراء الباكستاني يطلق تحقيقًا حول بن لادن
اسم الخبر : رئيس الوزراء الباكستاني يطلق تحقيقًا حول بن لادن


أكد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني عن فتح تحقيق لتحديد كيف تمكن زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن من الاختباء في فيلا في أبوت أباد في باكستان لسنوات.
وأوضح جيلاني أن بلاده لا يمكن أن تعتبر مسئولة وحدها عن تشكيل شبكة "القاعدة" وأفعالها.
وفي تصريحاته أمام مجلس النواب تساءل جيلاني: "من المسئول عن تشكيل القاعدة في التسعينات؟ ومن المسئول عن صنع اسطورة بن لادن؟".
وقال رئيس وزراء باكستان: "من الضروري أن نذكر الأسرة الدولية بعقد التسعينات، الذي شهد متطوعين غرب ينضمون إلى الجهاد (المجاهدين الأفغان ضد الاحتلال السوفياتي) والذي تحول إلى القاعدة".
وقد وجهت أحزاب المعارضة الباكستانية اليوم الاثنين انتقادات لزعماء البلاد بشأن عملية قتل أسامة بن لادن مما أضاف الى الضغوط التي يتعرضون لها من جانب واشنطن بشأن اختباء زعيم تنظيم القاعدة قرب العاصمة اسلام اباد.
وصعدت أحزاب المعارضة الرئيسية من دعوتها للرئيس الباكستاني اصف علي زرداري ورئيس وزرائه للاستقالة بسبب انتهاك سيادة البلاد من قبل القوات الامريكية التي تسللت من أفغانستان لتقتحم المجمع الذي اختبأ فيه بن لادن.
وقال مسؤول في الرابطة الاسلامية التي يتزعمها رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف "نريد استقالات لا تفسيرات غير مقنعة."

تاريخ الاضافة: 09/05/2011
طباعة