موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انتقال أسرة بن لادن للإقامة بقطر بدعوة من الأمير
اسم الخبر : انتقال أسرة بن لادن للإقامة بقطر بدعوة من الأمير


 كشف داعية مصري، أن أسرة زعيم "القاعدة" أسامة بن لادن الذي قتل في عملية عسكرية أمريكية في الأسبوع الماضي انتقلت بكامل أفرادها للإقامة في قطر، بدعوة خاصة من أميرها الشيخ حمد بن خليفة.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" الأحد عن الداعية الدكتور محمد الصغير، الذي وصفته بأنه صديق مقرب من عائلة بن لادن، إن أسرته انتقلت للإقامة إلى قطر وتعيش حياة طبيعية جدًا في ضيافة الأمير بعيدًا عن السياسة والإعلام.
وأضاف أن الأسرة تضم أبناء بن لادن الـ ٢٠، وبعض زوجاته اللائي رافقنه في أفغانستان، وانتقلوا جميعهم إلى الدوحة، باستثناء ابنه الأكبر عبد الله، الذى يعيش متنقلا بين السعودية وعدة دول أوروبية.
وأوضح الداعية أنه أجرى اتصالاً هاتفيًا مع عثمان، نجل بن لادن، لتقديم واجب العزاء له، أكد خلاله خبر وفاة أبيه، وشكا من إلقاء جثته في البحر، وقال: "لو أن أمريكا عرضت جثته على بلدان عربية لوافقت إحداها على دفنها بأراضيها، وعلى رأسها اليمن، بلد جدي محمد".
وأثار تخلص الأمريكيين من جثمان زعيم "القاعدة" بإلقائه بالبحر عقب تصفيته في غارة للقوات الأمريكية داخل باكستان في الأسبوع الماضي، موجة استنكار في أوساط المسلمين باعتباره الأمر مخالفًا للشريعة الإسلامية.
وكان الأزهر دعا إلى ضرورة اتباع الشريعة الإسلامية فى مراسم الدفن، مشددا على أن الاسلام حرم التمثيل بجثة الإنسان أو القائها فى البحر سواء كان مسلما او مسيحيا، وإكرام الميت دفنه.

تاريخ الاضافة: 09/05/2011
طباعة