موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مقتل عشرة جنود جزائريين إثر هجوم على مركز للجيش
اسم الخبر : مقتل عشرة جنود جزائريين إثر هجوم على مركز للجيش


مقتل عشرة جنود جزائريين إثر هجوم على مركز للجيش
السبت 16 ابريل 2011
 
مفكرة الاسلام: ذكرت صحيفة "الوطن" الجزائرية أن عشرة جنود جزائريين على الأقل قُتلوا وأصيب العديدون في هجوم مساء أمس الجمعة على مركز للجيش في منطقة عزازقة بولاية تيزي وزو.
وقالت الصحيفة: "مجموعة كبيرة من المسلحين هاجمت في حدود الساعة السابعة مساء أمس مركز مراقبة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة عزازقة على بعد 40 كيلومترًا عن مدينة تيزي وزو".
ونقلت الصحيفة عن مصادر محلّية قولها إن اشتباكًا عنيفًا اندلع بين الجنود والمسلحين واستمر لأكثر من ساعتين، مشيرةً إلى مقتل مسلح واحد.
وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أعلن عن قرارات لتعديل الدستور ومراجعة قانوني الانتخابات والأحزاب وتطوير الحقوق السياسية للمرأة وحقوق الإنسان وحرية الإعلام بما يعزز المسار الديمقراطي.
وقال بوتفليقة في خطاب وجهه إلى الشعب الجزائري أمس إنه سيتم "إدخال تعديلات دستورية بما يتلاءم مع مقومات شعبنا ...من خلال إنشاء لجنة دستورية تشارك فيها الأحزاب والخبراء" وذلك بهدف "تعزيز الديمقراطية النيابية".
وأضاف: "ستجرى مراجعة عميقة لقانون الانتخابات ويجب لهذه المراجعة ان تستجيب لتطلع مواطنينا إلى ممارسة حقهم الانتخابي في أوفى الظروف ديمقراطية وشفافة لاختيار ممثليهم في المجالس المنتخبة" .
وتابع أنه سيتم "إشراك كافة الأحزاب الممثلة منها وغير الممثلة في البرلمان واستشارتها من أجل صياغة النظام الانتخابي الجديد".

تاريخ الاضافة: 16/04/2011
طباعة