موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || شرف يؤكد : استمرار الحوار بين مصر وأثيوبيا
اسم الخبر : شرف يؤكد : استمرار الحوار بين مصر وأثيوبيا


اجتمع اليوم الإثنين الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء المصري ، بالسفير الإثيوبي بالقاهرة، بحث خلال الاجتماع معه العلاقات التي تزيد من  ترابط البلدين  فى المرحلة القادمة، والتأكيد على ضرورة الاستمرار فى الحوار وضمان الشفافية من الجانبين،

وأكد شرف على أن الهدف المشترك  بين البلدين هو التنمية التى تحقق مصلحة المواطنين .

وركز رئيس الوزراء المصر على التعاون المشترك فى كافة المجالات، خاصة الاقتصادية وزيادة الاستثمارات والتجارة المتبادلة.

وأشار شرف، للسفير الإثيوبى، فى حضور فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، إلى تطلعه لزيارة قريبة لأثيوبيا يتم الإعداد الجيد لها بحيث تكون فرصة لبداية مرحلة جديدة من العلاقات المتميزة بين البلدين.


وقال "شرف"  هناك علاقات قوية تربط بين مصر وأثيوبيا على مر التاريخ، مؤكداً على الروابط الثقافية والإنسانية التى تربط بين الشعبين والتاريخ المشترك الذى يزخر بالتفاعل الإيجابى البناء بين الحضارتين.

وتابع "شرف":" مصر وأثيوبيا ركيزتان أساسيتان فى منطقة حوض النيل، كما أنهما تمثلان بعداً هاما فى العلاقات الإفريقية"، مضيفاً بأن هناك ضرورة لتجاوز السلبيات التى عكرت صفو العلاقات خلال المرحلة الماضية، كما أن هناك ضرورة لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين، فى إطار تحقيق المصالح المشتركة التى يتطلع إليها الشعبان.

من جهته أعرب سفير أثيوبيا بالقاهرة عن ثقته بأن المرحلة المقبلة ستشهد شكلاً جديداً للعلاقات الثنائية، وأن أثيوبيا تتطلع أيضاً لفتح مجالات جديدة فى تلك العلاقات خاصة على الصعيد الاقتصادى.

تاريخ الاضافة: 11/04/2011
طباعة