موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إسرائيل تحتج لدى روسيا على إستخدام حماس لصواريخ روسية
اسم الخبر : إسرائيل تحتج لدى روسيا على إستخدام حماس لصواريخ روسية


ا
 

 قدمت اسرائيل الى روسيا احتجاجا شديدا بشأن حصول المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على صواريخ روسية موجهة مضادة للدروع من طراز (كورنيت).
وجاء هذا الاحتجاج وفق صحيفة (يديعوت احرنوت) الاسرائيلية بعد اطلاق صاروخ من هذا الطراز يوم الخميس الماضي من قطاع غزة باتجاه حافلة اسرائيلية كانت تسير في منطقة (النقب) وجرح اثنين من ركابها.
وذكرت الصحيفة "ان اسرائيل اوضحت لروسيا ان هذا الصاروخ تم بيعه لسوريا التي نقلته بدورها الى (حزب الله)  قبل ان يتم تهريبه الى قطاع غزة حيث حصلت عليه حركة (حماس) وان موسكو تعهدت بدراسة هذه الشكوى".
وكانت كتائب (الشهيد عز الدين القسام) الجناح العسكري لحركة (حماس) اعلنت مسؤوليتها عن استهداف تلك الحافلة فيما اعتبرته في بيان لها انه "رد اولي على استمرار العدوان الاسرائيلي".
ولم توضح الكتائب في بيانها في ذلك الحين نوع هذا الصاروخ الذي استخدمته ضد الحافلة الاسرائيلية التي كانت تتنقل بين المواقع العسكرية الصهيونية على الشريط الحدودي شرق غزة.
ويعد صاروخ (كورنيت) الروسي الصنع والحديث نسبيا مضادا للدبابات وذو قدرة على اختراق دروع بسمك لا يقل عن 600 ميليمتر ويبلغ مداه اربعة كيلومترات وقام تنظيم (حزب الله) اللبناني باستخدامه في الحرب اللبنانية الثانية.
وبحسب تقارير عسكرية اسرائيلية فإن (حماس) تمتلك صواريخ يبلغ مداها 70 كيلومترا وقادرة على اصابة اهداف في اواسط اسرائيل اضافة الى مئات الصواريخ المضادة للدروع.
وتزعم اسرائيل ان لدى (حماس) ايضا العشرات من الصواريخ الحديثة الموجهة مثل صاروخ ال(كورنيت) الروسي والذي قامت بتهريبها عبر الانفاق التي تربط قطاع غزة مع مصر .

تاريخ الاضافة: 11/04/2011
طباعة