موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 23 قتيلاً وعشرات الجرحى في أجدابيا ومصراتة
اسم الخبر : 23 قتيلاً وعشرات الجرحى في أجدابيا ومصراتة


أفادت مصادر طبية بأن 12 من الثوار الليبيين على الأقل قتلوا في نهاية الأسبوع خلال اشتباكات مع قوات العقيد الليبي معمر القذافي في مدينة أجدابيا ومحيطها.
وقال مسئول في مستشفى "الجلاء" الذي تنقل إليه معظم ضحايا المواجهات في شرق ليبيا: "لقد نقل إلى المستشفى تسعة شهداء و14 جريحًا من أجدابيا".
وبحسب وكالة فرانس برس فقد صرح طبيب في مستشفى الهواري بأنه قد تم نقل ثلاث جثث وثلاثة جرحى من أجدابيا إلى هذه المستشفى أيضًا.
وذكرت مصادر متطابقة للوكالة أن ما لا يقل عن 11 شخصًا في صفوف الثوار والمدنيين قتلوا منذ السبت الماضي بنيران جيش القذافي على مدينة مصراتة حيث شن حلف شمال الأطلسي غارات جوية اليوم الأحد.
من ناحية اخرى كشف ناطق باسم الثوار أن طائرات حلف شمال الأطلسي شنت غارات جوية على القوات النظامية.
وقال الناطق: "لقد لوحظ تحسن في تدخل الحلف الأطلسي في مصراتة، حيث بدأت الغارات أمس على قوات القذافي في شمال غرب المدينة وقرب وسط مصراتة، وصباحًا، نفذت غارات جديدة لكنّنا غير قادرين على التحقق من الأهداف التي أصيبت".
وكان الثوار في في أجدابيا قد ذكروا أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي اشتبكت معهم الأحد لليوم الثاني على التوالي في محاولة للسيطرة على البلدة الإستراتيجية الواقعة شرقي ليبيا.
وسمع شاهد من وكالة "رويترز" عند البوابة الشرقية لأجدابيا أصوات إطلاق للرصاص ونيران المدفعية وشاهد أعمدة من الأدخنة السوداء، مما يشير إلى أن قوات القذافي تقدمت صوب مركز البلدة وهي بوابة للشرق الذي يسيطر عليها المعارضون.
وقال معارض عند نقطة تفتيش على الحافة الشرقية لأجدابيا "هناك مقاومة داخل المدينة. قوات القذافي تقاتل المعارضة. هناك وجود لهم في الداخل". وأضاف المعارض ويدعى حسن أن ثمانية من مقاتلي القذافي وأربعة من المعارضة قتلوا خلال اشتباكات السبت وإن قناصا قتل أحد مقاتلي المعارضة بطلقة في رأسه.

تاريخ الاضافة: 10/04/2011
طباعة