موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الصحة المصرية : مقتل متظاهر وإصابة 71
اسم الخبر : الصحة المصرية : مقتل متظاهر وإصابة 71


الصحة المصرية : مقتل متظاهر وإصابة 71
السبت 09 ابريل 2011
 
 
مفكرة الإسلام : أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد المصابين فى أحداث الشغب التى وقعت فجر اليوم السبت فى ميدان التحرير بلغت 71 مصابا وحالة وفاة واحدة تم نقلها إلى مستشفى القبة العسكرى.


وصرح الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بأنه تم نقل 24 من بين المصابين إلى مستشفى المنيرة العام ، و3 مصابين إلى مستشفى الهلال ، و3 مصابين آخرين إلى مستشفى كوبرى القبة العسكرى، مشيرا إلى أنه تم إسعاف 41 مصابا فى موقع الأحداث.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية أن الإصابات كانت ما بين طلق نارى وضيق فى التنفس وحالات إغماء وهبوط حاد وجروح وكدمات نتيجة أحداث الشغب .

، مشيرا إلى أن الفرق الطبية بالمستشفيات الثلاثة المنيرة والهلال وكوبرى القبة فور دخول المصابين قامت بعمل الإسعافات والفحوصات والتحاليل اللازمة للمصابين وبعد الإطمئنان على استقرار حالتهم قررت خروج جميع المصابين بعد تحسن حالتهم واستقرارها سوى 3 حالات مازالت محجوزة حتى الآن بمستشفى القبة العسكرى.

وأكد الخطيب على إنه فور وقوع أحداث الشغب فى ميدان التحرير فجر اليوم السبت  توجهت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف المزودة بفرق المسعفين والمستلزمات الطبية اللازمة لإسعافهم تعمل إلى جانب سيارات الإسعاف التى كانت متواجدة خارج الميدان وقاموا بإسعاف 41 مصابا فى موقع الأحداث وتم نقل باقى المصابين وعددهم 30 مصابا إلى 3 مستشفيات

تاريخ الاضافة: 09/04/2011
طباعة