موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إمام مصري بألمانيا يتقدم بشكوى ضد حكم ترحيله
اسم الخبر : إمام مصري بألمانيا يتقدم بشكوى ضد حكم ترحيله


 

‎ تقدم إمام مصري في ألمانيا بشكوى ضد حكم قضائي صدر الشهر الماضي بحرمانه من حق اللجوء بدعوى التحريض على الكراهية مع حرمانه من حق الطعن على الحكم.
وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية قال ميشائيل ديفيرس محامي الإمام المصري اليوم الجمعة: ''تقدمنا بشكوى ضد عدم السماح لنا بالطعن على الحكم''.
وكانت المحكمة الإدارية العليا في مدينة مونستر أصدرت في التاسع من الشهر الماضي حكمًا يقضي بحرمان الإمام من حق اللجوء بتهمة إلقاء خطب تحض على كراهية المسيحيين واليهود.
وفي سياق متصل صادقت المحكمة الإدارية العليا في مونستر الأسبوع الماضي على قانونية ترحيل الرجل إلى خارج ألمانيا، الأمر الذي يجعل ترحيله حكمًا ساري المفعول.
وكانت القضية قد بدأت عندما سحبت السلطات الألمانية حق اللجوء من الإمام المصري في عام 2006 وأقام الإمام دعوى قضائية ضد القرار أمام المحكمة الإدارية في مدينة ميندن التي حكمت لصالح احتفاظه بحق اللجوء إلى أن وصل النزاع إلى المحكمة الإدارية العليا في مونستر التي أصدرت الحكم المشار إليه.
وكانت المحكمة الإدارية العليا قد ادعت في حيثيات حكمها الشهر الماضي أن سحب حق اللجوء من الإمام قانوني، زاعمة أن تصرفات الأمام في الماضي انتهكت القوانين الأساسية للأمم المتحدة ضد "الإرهاب''.

تاريخ الاضافة: 09/04/2011
طباعة