موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || هنية: العدوان سيفشل في تركيع شعبنا أو كسر إرادته
اسم الخبر : هنية: العدوان سيفشل في تركيع شعبنا أو كسر إرادته


استنكر رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إسماعيل هنية، مساء اليوم الجمعة، الهجمات "الإسرائيلية" على قطاع غزة وطالب بوقفها.
وقال هنية في تصريحٍ: "نستنكر هذا العدوان السافر على القطاع الذي يطال الأطفال والنساء والمسنين وأطقم الإسعاف" مطالباً بضرورة "وقف الاحتلال عدوانه على شعبنا"، بحسب "يونايتد برس انترناشونال".
وشدد على أن "العدوان سيفشل في تركيع شعبنا أو كسر إرادته"، مضيفاً "شعبنا بإيمانه وإرادته أكبر من مجازر الاحتلال وبطشه".
ونعى هنية ضحايا الغارات "الإسرائيلية" متمنياً الشفاء للجرحى.
وكان 14 فلسطينياً قتلوا جراء غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة منذ يوم أمس فيما أصيب 57 آخرون بجروح. 
وفي بيان منفصل، دعت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد "الإسرائيلي" على قطاع غزة وإيجاد الآليات الملائمة لوقف "العدوان".
وحثت حكومة حماس في بيانها على "وحدة الصف الفلسطيني وتناسي الخلافات وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة الاحتلال والتحرك في كل المستويات لوقف العدوان على شعبنا".
وطالبت وسائل الإعلام بـ"التركيز على جرائم الاحتلال في قطاع غزة وعدم الانشغال بما يجري في الإقليم بما يحقق هدف الاحتلال الاستفراد بشعبنا في ظل الانشغال الإقليمي بما يجري في المحيط العربي".
كما ودعت مؤسسات حقوق الإنسان لـ"توثيق جرائم الاحتلال والاستعداد لرفع دعوات قضائية لمحاكمة قادة الاحتلال على هذه الجرائم"، مطالبةً القادة العرب وجماهير الأمة بـ"إعلاء صوتهم والتحرك السياسي والإعلامي لوقف العدوان على غزة".

تاريخ الاضافة: 09/04/2011
طباعة