موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ويكيليكس تهاجم إسرائيل بنشر 6 آلاف وثيقة قريبًا
اسم الخبر : ويكيليكس تهاجم إسرائيل بنشر 6 آلاف وثيقة قريبًا


ويكيليكس تهاجم إسرائيل بنشر 6 آلاف وثيقة قريبًا
الخميس 07 ابريل
2011

مفكرة الاسلام: أعلن جوليان آسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" المتخصص في نشر الوثائق السرية بأنه سينشر قريبا 6 آلاف وثيقة سرية تتعلق بـ "إسرائيل" وتلقي الضوء على محاربة البرنامج النووي الإيراني واغتيال عماد مغنية القائد بـ "حزب الله" والتعاون المخابراتي بين "إسرائيل" ودول عربية عديدة والتحريض ضد المواطنيين العرب في "إسرائيل" وغيرها.
وأضاف في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إنه "لدينا 6000 وثيقة سرية تتعلق بإسرائيل ونعتزم نشرها قريبا"، وكان هذا على ما يبدو ما دفع إلى تسريب مضمون بعض الوثائق إلى "يديعوت أحرونوت" التي ستنشر تقريرها الجمعة بينما حصلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" على هذا التقرير الخميس.
وكانت صحيفة "هآرتس" نشرت الخميس أيضا مضمون وثائق مسربة حصلت عليها من "ويكيليكس".
وأوضح أنه كان حذرا بتسريب مواد سرية بشأن "إسرائيل" في المراحل الأولى من التسريبات وذلك لكي لا يثير غضب اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة. رغم ذلك أشار إلى أنه تم تسريب وثائق تضمنت معلومات حول "إسرائيل" لكن وسائل الإعلام الكبرى تجاهلتها وإحدى هذه الوثائق هي برقية "تصف لقاء مندوبين أمريكيين مع مسئولين "إسرائيليين" قالوا بشكل علني إن السياسة الاقتصادية "الإسرائيلية" في غزة تقضي بأن يكون مستوى الوضع الاقتصادي في غزة أعلى بقليل من أزمة اقتصادية وإنسانية وبحيث يكون الرأس فقط فوق الماء".
واعتبر أن "هذا يتناقض تماما مع الادعاءات الإسرائيلية الرسمية بأن الحصار على غزة هدفه منع تهريب الأسلحة فقط وليس له علاقة بالأزمة الإنسانية، ولم تنشر أي وسيلة إعلام كبيرة هذا الأمر ولم تحدث الضجة التي ينبغي إحداثها".
وأكد أن نشر الوثائق حول إسرائيل "سيكشف تفاصيل ويوفر أدلة على أمور كثيرة كانت حتى الآن بمثابة تكهن أو اشتباه أو أنكم لم تتمكنوا من نشرها بسبب الرقابة العسكرية".
من جانب آخر، اعتبر مؤسس "ويكيليكس"، أن تسريب الوثائق السرية في الشهور الماضي كان بمثابة وقود أشعل الثورات العربية، والتي أطاحت حتى الآن بنظامي زين العابدين بن علي بتونس وحسني مبارك بمصر.


تاريخ الاضافة: 07/04/2011
طباعة