موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || لاسترضاء السنّة.. سوريا ترفع حظر النقاب وتغلق كازينو
اسم الخبر : لاسترضاء السنّة.. سوريا ترفع حظر النقاب وتغلق كازينو


لاسترضاء السنّة.. سوريا ترفع حظر النقاب وتغلق كازينو
الاربعاء 06 ابريل 2011
 

مفكرة الاسلام: رفعت سوريا اليوم الأربعاء الحظر عن المدرسات اللواتي يرتدين النقاب وأمرت بإغلاق كازينو للقمار، في خطوة لاسترضاء المسلمين السُنة المحافظين في البلاد التي شهدت أسابيع من الاضطرابات.
وفي الشهر الماضي اندلعت احتجاجات مؤيدة للديمقراطية في منطقة درعا الجنوبية التي تقطنها غالبية سُنية وانتشرت لاحقًا إلى مدن أخرى بما في ذلك مدينة اللاذقية التي تقطنها طوائف متعددة، في أكبر تحد لحكم الأسد منذ 11 عامًا.
وتظاهر آلاف الأشخاص في دوما وهي ضاحية في دمشق الجمعة وعبّروا عن عدم رضاهم بالمبادرة التي قام بها الرئيس بشار الاسد تجاه الإصلاح.
ورأى المراقبون في القرارات التي اتخذت يوم الأربعاء محاولة لتهدئة مشاعر الأكثرية السنية في البلاد التي تحكمها أقلية الطائفة العلوية وهي فرع من المذهب الشيعي.
ووفق الوكالة السورية للأنباء قال وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال: "الوزارة قررت السماح للمعلمات اللواتي يرتدين النقاب بالعودة إلى عملهمن"، وكان الأسد فرض حظر النقاب العام الماضي.
وأعلنت صحيفة تشرين السورية عن إغلاق الكازينو الوحيد في البلاد لحين تسوية أوضاع أعمال الصالة بما ينسجم مع الأنظمة والقوانين النافذة.
جدير بالذكر أن حزب البعث يسيطر على الحكم في البلاد العلمانية منذ 48 عامًا لكن حجر الزاوية في سياسة دمشق الخارجية هو موقفها المعادي لـ"إسرائيل"، والتحالف مع إيران وحليفها الشيعي حزب الله وحركة حماس الفلسطينية.

تاريخ الاضافة: 06/04/2011
طباعة