موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئيس لجنة استعادة ثروات مصر: شفيق سهّل تهريب ثروة مبارك
اسم الخبر : رئيس لجنة استعادة ثروات مصر: شفيق سهّل تهريب ثروة مبارك


 أماط الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس ورئيس لجنة استعادة ثروات مصر، أن الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر ساهم على نطاق واسع فى تسهيل عمليات تهريب أموال حسني مبارك إلى الخارج.
وذكر الدكتور عيسى أن هذا الدور لعبه الفريق شليق من خلال تجاهله تمامًا لمخاطبة الدول الأوربية بشأن تجميد ثروات مبارك فى البنوك عقب نجاح ثورة 25 يناير.
وقال عيسى إنه تقدم بخمس مذكرات إلى الفريق شفيق أثناء توليه منصب رئيس مجلس الوزراء بشأن مخاطبة الدول الأوروبية لتجميد ثروات مبارك وعدد كبير من رجال الأعمال فى البنوك الأجنبية.
وأضاف أن شفيق لم يستجب ولم يرسل إى خطابات لدول أوروبية، وهو الأمر الذى ترتب عليه تهريب ملايين الدولارات إلى بنوك فى إسرائيل وجنوب أفريقيا.
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر قرارًا اليوم الثلاثاء بتشكيل لجنة قضائية برئاسة المستشار محمد عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع لاتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية للوقوف على صحة ما ورد بالبلاغات المقدمة ضد الرئيس السابق حسنى مبارك وأفراد عائلته بتضخم ثرواتهم.
وذكرت وكالة الشرق الأوسط أن اللجنة ستستهدف الوقوف على صحة وسلامة ما أذاعته بعض وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة بشأن تملك الرئيس السابق وأفراد عائلته لعقارات ومنقولات وحسابات مصرفية خارج مصر.

تاريخ الاضافة: 06/04/2011
طباعة