موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || طائرة مجهولة تقصف سيارات قرب مطار ببور سودان
اسم الخبر : طائرة مجهولة تقصف سيارات قرب مطار ببور سودان


 
 

 قال المركز السوداني للخدمات الصحفية وهو وكالة انباء مرتبطة بجهاز الامن الرسمي في السودان في نبأ ارسل عبر رسالة نصية ان طائرة مجهولة قصفت سيارات قرب المطار في بور سودان الميناء الرئيسي للبلاد.
من جهة أخرى,  قال كبير المفاوضين في أقوى جماعة متمردة في دارفور ان جماعته علقت الاجتماعات مع الحكومة السودانية في محادثات السلام في قطر احتجاجا على خطط الخرطوم لاجراء استفتاء في المنطقة التي تمزقها الحرب.
وقال أحمد تقد لسان كبير المفاوضين بحركة العدل والمساواة ان الحركة أوقفت المحادثات مع الخرطوم عدة أيام في العاصمة القطرية الدوحة بسبب قرار الحكومة اجراء استفتاء على التكوين الاداري لدارفور.

وقال لسان لرويترز ان من غير المقبول أن تتحذ الحكومة قرارا من جانب واحد باجراء الاستفتاء بالطريقة التي تريدها بدلا من تسوية الامر عن طريق المفاوضات.وأضاف أن دارفور ليست مستعدة لاستفتاء وأن الناس يعيشون في مخيمات للنازحين وليسوا في وضع يتيح لهم المشاركة بحرية والتعبير عن رغبتهم على نحو صحيح.لكنه ذكر أن حركة العدل والمساواة ستعود الى طاولة المفاوضات اذا تراجعت الخطوم عن قرارها.وقال السودان انه يكثف الجهود لانهاء أزمة دارفور وأصدر مرسوما رئاسيا الاسبوع الماضي يسمح باجراء الاستفتاء على توحيد ولايات دارفور الثلاث في ولاية واحدة.

وذكرت الحكومة سابقا أن الاستفتاء سيجرى في الشهرين التاليين وفقا لاتفاق السلام في دارفور المبرم عام 2006 والذي فشل وتخلت عنه في الاونة الاخيرة جماعة المتمردين الوحيدة التي وقعته.

 

تاريخ الاضافة: 06/04/2011
طباعة