موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 17 قتيلاً مسلمًا جراء اعتداء جوي للقوات الروسية بالقوقاز
اسم الخبر : 17 قتيلاً مسلمًا جراء اعتداء جوي للقوات الروسية بالقوقاز


ذكرت اللجنة الوطنية لما يسمى "مكافحة الإرهاب" في روسيا أن ضربة جوية دمرت قاعدة لإسلاميين في جمهورية أنجوشيا الواقعة في منطقة القوقاز جنوب روسيا، وأسفر الاعتداء عن مقتل 17 مسلمًا. 
وكشفت مصادر مطلعة أن مجموعة من القوات الروسية حاولت في البداية اقتحام قرية صغيرة توجد بها القاعدة الخاصة بالمقاتلين الإسلاميين، ولكن الاقتحام فشل ومنيت القوات المعتدية بخسائر تضمنت مقتل ثلاثة جنود بينهم عنصران من القوات الخاصة.
وقالت اللجنة: "عقب عملية الاقتحام تم توجيه ضربة جوية محددة أدت إلى تدمير القاعدة التي يستخدمها المقاتلون لتدريب عناصر وتنفيذ هجمات في أوسيتيا الشمالية وأنجوشيا"، وفق زعمها.
وذكرت مصادر مطلعة أنه وفق المعلومات الأولية فقد قتل 17 مسلمًا في الاعتداء وسط أنباء عن اعتقال شخصين بحجة أنهما شاركا في الهجوم الذي استهدف مطار موسكو.
واعترفت اللجنة بمقتل عنصرين من الأجهزة الخاصة الروسية وعنصر في وزارة الداخلية، فيما لم تحدد اللجنة مكان تنفيذ العملية تحديدًا.
وبحسب وكالة فرانس برس فقد تم تنفيذ هذه العملية الخاصة من جانب وزارتي الداخلية والدفاع في إطار التحقيق حول الهجوم الذي طاول المطار المذكور في 24 يناير وأسفر عن مقتل 37 شخصًا.

تاريخ الاضافة: 29/03/2011
طباعة