موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أردوغان: تركيا ستتولى إدارة ثلاث مهمات في ليبيا
اسم الخبر : أردوغان: تركيا ستتولى إدارة ثلاث مهمات في ليبيا


أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم أن بلاده ستتولى إدارة مطار بنغازي بشرقي ليبيا لتسهيل جهود عمليات الإغاثة الإنسانية إلى جانب مشاركتها في قوة اطلسية لمراقبة السواحل الليبية، بالإضافة إلى المشاركة في تطبيق قرار الحظر الجوي على ليبيا.

 

  نقلت وسائل الإعلام التركية تصريح رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم قبيل توجهه إلى العراق أن بلاده ستتولى ثلاث مهمات في ليبيا تحت مظلة حلف الشمال الأطلسي وهي تشغيل مطار بنغازي  ونشر سفن بحرية ضمن قوة أطلسية لمنع تهريب السلاح إلى قوات القذافي.

 

فيما أكد اردوغان على أن بلاده ستشارك في مراقبة منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا تطبيقاً لقرار الامم المتحدة، مبررا مشاركة بلاده في المهمات الثلاثة بعد رفضها لأي تدخل عسكري على ليبيا بأنضمام الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي  للجهود للجهود الدولية لضمان انتقال سلمي للسلطة ومحاولة إقناع القذافي بالتنحي.

 

وأضاف قائلاً:" رغم مشاركة تركيا في العمليات العسكرية على ليبيا إلا أنها لن توجه سلاحاً في وجه أي ليبي سواء من الثوار أو من قوات القذافي".  

 

ومن جهة أخرى أكد اردوغان انه قد أجرى اتصالين هاتفيين مؤخراً مع الرئيس بشار الاسد لبحث الاحتجاجات، التي شهدتها عدد من المدن السورية في الأيام الأخيرة، مشيراً إلى أنه قد أرسل رئيس جهاز المخابرات الوطنية التركي إلى سوريا لهذا الغرض.


تاريخ الاضافة: 28/03/2011
طباعة