موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الحكومة الكويتية تحذر النواب من تجاوز الخطوط الحمراء
اسم الخبر : الحكومة الكويتية تحذر النواب من تجاوز الخطوط الحمراء


حذر مصدر حكومى كويتى النواب من مغبة تجاوز الخطوط الحمراء فى الندوتين اللتين ستعقدان اليوم السبت فى ديوان النائب بمجلس الأمة الكويتى على العمير وفى الساحة المواجهة لقصر السيف "التغيير", مذكرا بالتوجيهات الأميرية بالمحافظة على الوحدة الوطنية وعدم ازدراء الشخوص الدينية واحترام الجيران.
وقال المصدر فى تصريح لصحيفة "الوطن" الكويتية: إن الحكومة الكويتية ستتخذ كافة الإجراءات لمنع الانزلاق إلى أتون الفتنة، وذلك بتطبيق القانون على الجميع وعلى وسائل الإعلام المقروءة والمرئية وخدمات الرسائل القصيرة, لافتا إلى أن أى تجاوز يتم سواء من قبل النواب أو غيرهم سيكون تحت طائلة القانون.
وأوضح أن حديث النواب سيكون خارج قبة البرلمان وبالتالى سوف يتم سؤالهم عن كل ما يقولونه إذا ثبت مساسه بالوحدة الوطنية أو الإساءة الطائفية.
وكان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد أكد أنه لا تجمعات خارج الدواوين، وقال "قولوا ما شئتم، واستجوبوا من شئتم تحت قبة البرلمان".
وكشف المصدر الحكومى الكويتى عن تشكيل فرق فى وزارة الإعلام الكويتية لرصد كل ما ينشر فى خدمات الرسائل الهاتفية، كما أن وزارة الداخلية الكويتية شكلت فريقا مهمته رصد ونقل أحداث الندوات والتأكد من عدم مخالفتها للقانون فى كل ما يطرح فيها "فهناك إجراءات حازمة لمنع إثارة الفتنة".
وقال المصدر إن كتلة التنمية والإصلاح بالبرلمان الكويتى التى دعت لندوتها اليوم فى ساحة التغيير أبلغت نظيرتها كتلة العمل الشعبى بضرورة تمثيل الكتلة فى هذه الندوة وأنهم أبلغوا بأن النائبين الكويتيين مسلم البراك وخالد الطاحوس سيكونان ضمن المتحدثين فيها.

تاريخ الاضافة: 26/03/2011
طباعة