موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كيلو لحم ودجاجة يوميا لـ"كلب" مبارك ونصف شعبه فقراء!
اسم الخبر : كيلو لحم ودجاجة يوميا لـ"كلب" مبارك ونصف شعبه فقراء!


كشف أحد موظفي الرئاسة السابقين أن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك كان يمتلك كلبا يسمى "البرنس" يحظى برعاية فائقة وأكلات فاخرة يوميا لا تحظى بها غالبية الشعب المصري.
وقال أحمد شحاتة، الموظف السابق في قطاع التموين الغذائي للرئاسة في مقابلة تليفزيونية لبرنامج "الحقيقة"، على قناة "دريم" الفضائية: إن "الرئيس السابق مبارك كان لديه كلب يسمى "البرنس"، وكان يتناول يوميا كيلا (كيلو) من اللحم ودجاجة كاملة و10 أكواب من الزبادي ومربى".
وأضاف أنه كان يقوم بتحضير الطعام للكلب يوميا، بعد أن يكون قد تناول إفطاره البسيط على عربة فول في الشارع!.
وأوضح شحاتة أن "البرنس كان يلهو ويستحم في حديقة قصر العروبة"، وعندما كان يمرض، يتم إخبار طبيب بأكاديمية الشرطة، كان يتوجب عليه أن يترك كل ما بيده ويأتي مهرولا ليعالجه، وإذا اشتد الأمر لا مانع من السفر والعلاج بالخارج".
وأشار إلى أنه كان أحيانا يسافر للعلاج في الخارج لمعالجته من آلام بعضها عادي لا يستدعي أي علاج إذا خصت الإنسان، مثل الحمى وآلام الأسنان، على نفقة الدولة المصرية!.
واختتم شحاتة كلامه بلهجة سخرية واستهزاء، قائلاً :" وفى النهاية مات "البرنس"، وقد حزنت عليه عائلة مبارك وخصته بجنازة لا يحلم بها أحد" من البشر، ولا حتى أقرباء الرئيس السابق بقريته التي ولد فيها "كفر مصيلحة" بدلتا النيل!.
ويمكن متابعة بعض أجزاء المقابلة عبر هذا الرابط

البرنس... كلب مبارك الذي عاش في قصر العروبة بمفرده



قرابة نصف المصريين تحت خط الفقر:
في المقابل، يؤكد تقرير الأمم المتحدة عن التنمية البشرية فى مصر أن نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر نسبة 46.9%. وصنف التقرير أسيوط بوصفها أفقر محافظات مصر، حيث يبلغ عدد الفقراء بها 58.1% من عدد السكان، منهم 24.8% لا يجدون قوت يومهم، فيما تحتل محافظة بني سويف المركز الثاني، حيث يبلغ عدد الفقراء بها 53.2%، منهم 20.2% لا يجدون قوت يومهم. وتأتي محافظة سوهاج في المركز الثالث بنسبة  45.5%، منهم 17.2% لا يجدون قوت يومهم.
وذكر التقرير أن اللحوم والأسماك لا تدخل ضمن قائمة طعام حوالي 51.2% من السكان، إلا حسب الظروف، بينما لا يشتري 33% منهم الفواكه لعدم قدرتهم، بينما يكتفي 58.8% منهم بوجبتين فقط في اليوم، فيما يعتمد 61% من الفقراء في طعامهم علي البقوليات (الفول والعدس).



تاريخ الاضافة: 21/03/2011
طباعة