موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || يوم الغضب السوري" تدعو لتظاهرة جديدة بحمص
اسم الخبر : يوم الغضب السوري" تدعو لتظاهرة جديدة بحمص


دعت مجموعة "يوم الغضب السوري" التي أثارت موجة التظاهرات الجمعة في عدة مدن سورية إلى التظاهر مجددًا السبت، وحددت مكان التظاهر في مدينة حمص (160 كلم شمال دمشق).
وأكد المشرفون على الصفحة الذين لم تعرف هويتهم، أن التظاهرات ستبدأ "السبت في حمص الساعة 12 ظهرا"، وحددت انطلاق المظاهرة من "جامع الدالاتي" على أن يكون "التجمع في شوارع سوق الحميدية والحشيش والسوق المسقوف والتمركز عند الساعة القديمة".
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الدعوة تأتي عقب تظاهرات اندلعت في مدن سورية الجمعة وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وجرح المئات على أيدي قوات الأمن السورية بمدينة درعا جنوب دمشق، وفق مصادر حقوقية.
لكن مصدرا رسميا أكد أن عناصر الأمن تدخلت بعد أن الحق "مندسون" "أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة".
وحمل بيان أصدرته هذه المجموعة باسم "بيان الثورة السورية" "النظام السوري (...) دماء الشهداء" مطالبا المجتمع الدولي "مطالبة عاجلة بحماية التظاهرات السلمية في سوريا"، داعيا إلى "الإفراج عن كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم منذ 15 آذار من دون أي تهمة سوى التظاهر الذي يسمح به القانون".
وحيا البيان أبناء الشعب السوري "الذين كسروا حاجز الخوف والرهبة وقالوا كلمة حق مطالبين بزوال الفساد ونيل الكرامة والحرية"، وأشاد "بجميع المحافظات التي انتفضت ونقول إن الشرارة قد انطلقت وستتبعها بقية المحافظات والمناطق".
وانطلقت التظاهرات عقب صلاة الجمعة في عدة مدن سورية منها دمشق وحمص وبانياس ودرعا بدعوة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم "يوم الغضب السوري".
وقامت عناصر كثيفة من قوات الأمن باللباس المدني بتفريق عدد من الاشخاص لدى خروجهم من المسجد الأموي في قلب العاصمة السورية دمشق وأوقفت شخصين واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

تاريخ الاضافة: 19/03/2011
طباعة