موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "البريقة" في قبضة الثوار وأسرى وقتلى من قوات القذافي
اسم الخبر : "البريقة" في قبضة الثوار وأسرى وقتلى من قوات القذافي


أعلنت المعارضة الليبية أنها تمكنت من استعادة السيطرة على مدينة البريقة النفطية التي كانت قد انسحبت منها "تكتيكيًّا" في وقت سابق الأحد تحت قصف عنيف من قبل قوات معمر القذافي.
وتمكنت قوات المعارضة من استعادة السيطرة على مدينة البريقة بعد اشتباكات عنيفة دارت مع الكتائب الأمنية التابعة للقذافي مساء الأحد.
وذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية أن كتائب القذافي وقعت في كمين نصبه المعارضون داخل المدينة وتمكنوا من أسر وقتل عشرات منهم، كما صادروا ودمروا عددا من آلياتهم، فيما استهدفت غارات جوية موقع الكمين.
وقال الناطق العسكري باسم المعارضين للقذافي في البريقة، حامد الحاسي: إن المعارضين أسروا 25 من عناصر كتائب القذافي وقتلوا 20 منهم، مشيرا إلى أنهم "طهروا" البريقة بالكامل وتراجعت كتائب القذافي إلى خارج المدينة.
وكان المعارضون قد انسحبوا في وقت سابق اليوم من مدينة البريقة تحت القصف الجوي العنيف، غير أن الناشط سعيد عريشة أكد أن الانسحاب كان "مجرد تكتيك"، وأن كتائب القذافي دأبت خلال الأيام الماضية على قصف المنطقة السكنية خلال النهار واحتلالها، ولكنها تضطر ليلا للانسحاب منها أمام الغارات المضادة التي يشنها المعارضون.

تاريخ الاضافة: 14/03/2011
طباعة