موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || دبلوماسي ليبي ينتقد الجامعة العربية لتأخرها في حماية الثوار
اسم الخبر : دبلوماسي ليبي ينتقد الجامعة العربية لتأخرها في حماية الثوار


وجه دبلوماسي ليبي، أعلن انضمامه للثورة ضد نظام العقيد معمر القذافي، انتقادات لاذعة إلى جامعة الدول العربية، متهماً إياها بالضعف والتأخر في اتخاذ القرارات اللازمة لحماية الثوار والمدنيين الليبيين.
وكان الدبلوماسي "محمد مراد" قد رفض، قبل ثلاثة أيام، تكليف القذافي له بتمثيل النظام الليبي لدى الامم المتحدة في جنيف، وأعلن انضامه للثوار.
وشدد مراد، الذي وصل إلى القاهرة يوم السبت، على ضرورة فرض حظر جوي فوق الأراضي الليبية، قائلا إن "القوة العسكرية غير متكافئة بين الميليشيات التابعة للقذافي والتي تمتلك طائرات حربية ودبابات وصواريخ، وبين الثوار الذين لا يمتلكون إلا الأسلحة الخفيفة".
وأوضح أن "فرض الحظر الجوي سيمنع الطائرات المقاتلة التابعة للقذافي من ضرب المواقع المدنية في الأماكن المحررة، كما سيمنع نقل المزيد من عناصر المرتزقة الذين يحضرهم القذافي من بعض الدول الأفريقية" بحسب "يونايتد برس انترناشونال".
وحول تلويح الجامعة العربية بفرض حظر جوي على الأراضي الليبية، قال مراد إن "قرارات الجامعة العربية كعادتها ضعيفة ومتأخرة".
و كان عبد المنعم الهوني، مندوب ليبيا المستقيل بجامعة الدول العربية، طلب من الأمين العام للجامعة، عمرو موسى، طرد نظام القذافي من عضوية الجامعة.
وفي المقابل، طالب الهوني، في رسالة وجهها إلى موسى، بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي، الذي شكلته القيادة الشعبية لثورة 17 فبراير، انطلاقاً من مدينة بنغازي فى شرق ليبيا.

تاريخ الاضافة: 07/03/2011
طباعة