موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بريطانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى اليمن لأية أسباب
اسم الخبر : بريطانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى اليمن لأية أسباب


تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى اليمن لأية أسباب

 
 طلبت وزارة الخارجية البريطانية من مواطنيها عدم السفر إلى اليمن "لأي سبب كان" نظراً لارتفاع مستوى العنف الدامي.
وجاء في بيان للوزارة : "كما ننصح جميع المواطنين البريطانيين الموجودين في ذلك البلد دون أن يكون لوجودهم ضرورة ملحّة، بالمغادرة بأيّة وسائل تجارية متاحة حالياً".
وأضاف البيان مخاطباً البريطانيين: "يجب أن تكونوا كذلك، على علم بوجود تهديد إرهابي وخطف وعنف قبائلي".
صالح باقٍ حتى 2013
وفي اليمن، أكد رئيس البلاد علي عبد الله صالح أنه سيبقى في منصبه حتى نهاية ولايته في 2013، ورفض خطة المعارضة لتنحيه هذا العام.
وقال مصدر مسؤول من مكتب رئاسة الجمهورية في بيان “إن الانتقال السلمي والسلس للسلطة لا يتم عبر الفوضى وإنما عبر الاحتكام لإرادة الشعب المعبر عنها من خلال الانتخابات”.
وقالت المعارضة أمس الأول إن صالح متمسك بخطة سابقة للتنحي في عام 2013. ولكنه وافق على خطة إصلاحية اقترحها رجال دين لتعديل قوانين الانتخابات والتمثيل البرلماني والنظام القضائي.
من جهة أخرى، قالت مصادر مقربة من حاشد عبد الله الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة إنه استقال من الحزب الحاكم احتجاجاً على استخدام العنف ضد المتظاهرين المناوئين للحكومة، وتأتي استقالته بعد يوم من استقالة على أحمد العمراني وهو حليف للرئيس صالح يتمتع بالنفوذ من محافظة البيضاء.
كما أعلن البرلماني ورجل الأعمال فتحي توفيق عبدالرحيم، إضافة إلى رجل الأعمال نبيل الخامري، القيادي في الحزب الحاكم، استقالتيهما من الحزب “احتجاجاً على أعمال البلطجة والعنف والقمع التي يواجه بها المعتصمون سلمياً في عدد من المدن اليمنية”.

تاريخ الاضافة: 06/03/2011
طباعة