موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السفير الليبي في الأردن يقدم استقالته
اسم الخبر : السفير الليبي في الأردن يقدم استقالته


أعلن السفير الليبي في الأردن عن استعداده أن يقوم بأي عمل من أجل مصلحة ليبيا، مؤكدًا أنه تقدم باستقالته من منصبه.
وقال السفير الليبي المستقيل في مؤتمر صحافي قصير وفق وكالة رويترز: "أمام هذه التداعيات الحاصلة في ليبيا، قررت أن اغادر موقعي كسفير في الأردن، وأن أكون مع أهلي وبينهم، ورحم الله شهداء ليبيا".
وكان وزير العدل الليبي المستقيل مصطفى عبد الجليل قد عبّر عن توقعاته بأن الزعيم الليبي معمر القذافي- الذي هدد بسحق انتفاضة شعبية متواصلة للأسبوع الثاني- سينتحر مثل الزعيم الألماني أدولف هتلر.
يأتي ذلك بعد أن قال القذافي الذي يحكم ليبيا منذ عام 1969 في خطاب ألقاه الثلاثاء إنه سيقاتل حتى آخر قطرة دم، وقال إنه لن يرحل من ليبيا، متوعدا بسحق المحتجين الذين وصفهم بـ "الجرذان" و"المرتزقة".
وأضاف عبد الجليل الذي استقال من منصبه احتجاجا على العنف الذي يستخدمه النظام في قمع المتظاهرين، "إن أيام القذافي معدودة. سيفعل مثل هتلر وسينتحر"، كما أكد في مقابلة نشرتها صحيفة "اكسبرسن" السويدية الخميس.
وأكد في التصريحات التي أدلى بها من مدينة البيضاء شرق ليبيا، أنه "يملك الدليل على إعطاء القذافي الأمر بتنفيذ عملية لوكربي"، موضحا أن "هذا ليس ظنا، إنه يقين وأنا متأكد منه مائة في المائة".
وتابع "أعطى (القذافي) الأمر إلى ضباط أجهزة الاستخبارات والمقرحي (ضابط المخابرات الليبي) بتنفيذ عملية لوكربي"، البلدة الاسكتلدية في الثمانينات. واستدرك: "لم يحن بعد وقت الكشف عن كل شيء، لكنه قريب".


تاريخ الاضافة: 24/02/2011
طباعة