موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأزهر يدرس تغليظ العقوبات على أخطاء طباعة المُصحف
اسم الخبر : الأزهر يدرس تغليظ العقوبات على أخطاء طباعة المُصحف


يناقش مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف فى اجتماعه، الخميس المقبل، برئاسة  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إمكانية تشديد العقوبات على المسئولين عن وقوع أخطاء فى طباعة المصحف.
يأتي ذلك في ضوء ما توصلت إليه اللجنة القانونية التي تم تشكيلها لصياغة المواد المطلوب إضافتها على القانون رقم 102 لسنة 1985 الخاص بطبع المصحف والأحاديث النبوية تمهيداً لإقرار توصياتها ورفعها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات التشريعية بصددها, وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
من جهته قال مصدر مسئول بمجمع البحوث الإسلامية  إن جلسة المجمع ستناقش كذلك المذكرات المرفوعة إليها من لجنة البحوث الفقهية بالمجمع بشأن الرأى الشرعى لاستخلاص مادة من الآفيون لعلاج أمراض الكبد في ضوء التقارير الطبية والدينية الخاصة بهذا الموضوع تمهيداً لاتخاذ الرأي الشرعي في ذلك الصدد.
وأشار المصدر إلى أن جدول أعمال جلسة المجمع، الخميس، لا تتضمن بحث موضوع جعل منصب شيخ الأزهر بالانتخاب من هيئة كبار العلماء التي يمثلها المجمع وهو الاقتراح الذي طرحه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب موضحاً أن هذا الاقتراح كان مطلب المجمع ويتطلب تعديل القانون الخاص بتطوير الأزهر رقم 103 لسنة 1961 للاقرار على انتخاب منصب شيخ الأزهر ورفع المقترح إلى الجهات المختصة لمناقشته وإقراره.

تاريخ الاضافة: 23/02/2011
طباعة