موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ليبيا تعتقل ناشطًا على "فيسبوك" دعا إلى التظاهر السلمي
اسم الخبر : ليبيا تعتقل ناشطًا على "فيسبوك" دعا إلى التظاهر السلمي


قالت تقارير صحافية إن السلطات الليبية اعتقلت الشاب "جلال الكوافي" الناشط على موقع "فيسبوك"، من مدينة بنغازي، منذ يومين في ظروف غامضة.
ونقلت صحيفة "ليبيا اليوم" عن مصادر مقربة من أهل الكوافي أنه جرى اعتقاله من قبل جهاز الأمن الداخلي.
وأشارت المصادر إلى أنه لم يعلم أحد من أهل الشاب مكان اعتقاله.
وذكرت الصحيفة أن الاعتقال جاء على خلفية دعوة أطلقها الكوافي للتظاهر السلمي يوم 17 فبراير، وهذا ما يسمح به القانون والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها ليبيا، ومن حق أي مواطن في ليبيا أن يتظاهر سلميا.
وقبل أيام،
وجه الزعيم الليبي معمّر القذافي تحذيراً لمواطنيه من استخدام موقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني الشهير "فيسبوك" بهدف الإخلال بالأمن في البلاد، وذلك خلال لقاءات جمعته بإعلاميين وناشطين ليبيين مؤخراً.
وأوردت صحيفة ليبيا اليوم تفاصيل لقاءات جمعت الرئيس الليبي معمر القذافي بإعلاميين وصحفيين وناشطين على الموقع الاجتماعي خلال ثلاثة أيام متتالية، حيث ناقش معهم تطورات الأزمة في تونس ومصر.
وذكرت الصحيفة أن القذافي خاطب الحضور، وأكثرهم من مدن الشرق الليبي، بنبرة التحذير من مغبة المشاركة في أية اضطرابات محتملة.
ودعا القذافي مواطنيه إلى التمسك بسلطة الشعب لتقرير مصيرهم بأنفسهم والإشراف على توزيع أموال ثروتهم في المجتمع، وأعلن دعمه لعودة صدور صحيفة "قورينا" وكذلك استئناف بث أحد البرامج الإذاعية الذي كان ينتقد أداء المسؤولين.


تاريخ الاضافة: 16/02/2011
طباعة