موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إيران تغلق مواقع إنترنت للمعارضة وتعتقل ناشطين
اسم الخبر : إيران تغلق مواقع إنترنت للمعارضة وتعتقل ناشطين


أغلقت السلطات الإيرانية مواقع إنترنت للمعارضة وقامت بحملة اعتقالات في صفوف المؤيدين لها والناشطين، وفقاً لما ذكره موقع "سهم" الإخباري الإيراني.
وقال الموقع إن حملة الاعتقالات هذه تأتي في أعقاب دعوة اثنين من رموز المعارضة الإيرانية للقيام بمسيرات في الرابع عشر من فبراير الجاري، دعماً للتظاهرات في الشرق الأوسط.
فقد دعت المعارضة الإيرانية في السابع من فبرايرلتسيير مظاهرات حاشدة في البلاد الأسبوع المقبل، تحت شعار تأييد التحركات الشعبية في تونس ومصر.
ويعتبر هذا أول تحرك في الشارع للمعارضة منذ أشهر، بعد أن تعرض أفرادها لحملة قمعية من السلطات إثر الاحتجاجات على إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد، في خطوة قد تحرج الحكومة الإيرانية التي سبق أن أيدت تحركات مصر وتونس.
وجاءت الدعوة عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالمرشح الرئاسي المعارض السابق، مير حسين موسوي، ومنافسه الذي تحالف معه لاحقا، مهدي كروبي، التي أشارت إلى أن القياديين قدما طلباً رسمياً لترخيص المظاهرة، على أن تجري في 14 فبرايرالجاري.
وبحسب ما نقلته المواقع، فإن طلب المعارضة قد جاء فيه إن الهدف من المظاهرة: "إعلان الدعم للتحركات الشعبية في المنطقة، وخاصة للحركات التي تبحث عن حرية الشعبين المصري والتونسي بمواجهة الدكتاتورية."


تاريخ الاضافة: 11/02/2011
طباعة