موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فيروس كورونا: بريطانيا تبحث خططا جديدة لاحتواء انتشاره
اسم الخبر : فيروس كورونا: بريطانيا تبحث خططا جديدة لاحتواء انتشاره


تبحث الحكومة البريطانية خططا للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، من بينها احتمال إغلاق بعض المدارس، وإلغاء بعض الفعاليات، واستدعاء موظفي هيئة التأمين الصحي المتقاعدين.

وقد تُفرض قيود على السفر، وينصح الموظفون بالعمل من منازلهم.

وستقدم بعض التشريعات التي تكفل منح الوزراء السلطات المطلوبة استعدادا لانتشار الفيروس.

وسوف يخصص 30 مستشفى في بريطانيا أقساما معينة لعلاج مرضى فيروس الكورونا، مع إلغاء حالات العلاج اليومية المعتادة، في أسوأ الأحوال، إذا زاد انتشار الفيروس.

ويقول وزير الخزانة البريطاني إن ميزانية الشهر الحالي سوف تأخذ في الاعتبار مساعدة الخدمات الصحية والاقتصاد على مواجهة تهديد الفيروس.وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن الحكومة لا تنصح حاليا بإلغاء الفعاليات الكبيرة، مثل ماراثون لندن، إلا إذا أوصت بذلك هيئة الصحة العامة في انجلترا.

ولكنه أضاف أن هناك "خطرا كبيرا" إذا انتشر الفيروس أكثر، وهذا يعني ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات.

تراجع انتشار الفيروس في الصين

وتراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الصين، بينما يتسارع انتشاره في باقي العالم. فقد رفع الاتحاد الأوروبي مستوى الخطر الناجم عنه، وازداد عدد الحالات في الولايات المتحدة.

وتظهر منذ بضعة أيام بوادر تشير إلى تراجع انتشار الفيروس في الصين، حيث فرض حجر صحي بالغ الشدة على أكثر من خمسين مليون شخص، منذ نهاية يناير/كانون الثاني.

لكن مقاطعة شينجيانغ الشرقية أعلنت إصابة سبعة صينيين عائدين من إيطاليا بالفيروس، ويعزز هذا المخاوف من احتمال دخوله من جديد مع القادمين من الخارج.

وأحصت السلطات الصينية الثلاثاء 125 إصابة جديدة، على الصعيد الوطني، وهذا أدنى عدد يومي منذ 21 يناير/كانون الثاني، قبل فرض الحجر الصحي على مدينة ووهان، بؤرة الفيروس.

وقد تسبب الفيروس - بحسب أرقام السلطات الصينية - في وفاة 31 مريضا جديدا جميعهم في مقاطعة هوباي، وعاصمتها ووهان، ويرفع هذا العدد الإجمالي في الصين إلى 2943 حالة وفاة.

وتخطى عدد المتوفين بسبب الفيروس الاثنين 3000 حالة في العالم، بينما يسجل انتشاره تسارعا خارج الصين.

وفي كوريا الجنوبية، التي ظهر فيها ثاني أعلى عدد بعد الصين، قارب عدد الإصابات الإجمالية الثلاثاء 5000، إذ أعلنت السلطات عن 477 إصابة جديدة، كما أفيد بوفاة مريضين إضافيين، وبذلك يصل عدد الوفيات إلى 28 شخصا.

تاريخ الاضافة: 04/03/2020
طباعة