موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || نتنياهو لبشار : لم تعد في أمان
اسم الخبر : نتنياهو لبشار : لم تعد في أمان


هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو رئيس النظام السوري بشار الأسد ، وأنه  "لم يعد في مأمن ونظامه ، وأنه إذا أطلق النار علينا فسندمر قواته".

وأضاف في تصريحات له في لندن أنه جرى "تبني مقاربة جديدة" في إسرائيل حيال سوريا، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل عنها ، بحسب فرانس برس.

وتعتبر هذه من المرات القليلة، التي يهدد فيها نتانياهو الأسد شخصيا، إذ كان الوزراء والجنرالات الإسرائيليون يطلقون في السابق التهديدات ضد الأسد، التي وصلت حد التلويح باغتياله.

نبرة التهديدات الإسرائيلية تعالت ضد النظام السوري، بعد إقدام القوات الإيرانية على إطلاق صواريخ على قواعد إسرائيلية في الجولان المحتل مطلع مايو الماضي.

ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بريطانيا، ضمن جولة أوروبية قادته إلى فرنسا وألمانيا وهي الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران.

ويسعى نتانياهو من وراء هذه الجولة إلى إقناع الدول الثلاث بأن تحذو حذو واشنطن في الانسحاب من الاتفاق ومعاودة فرض العقوبات على طهران.

وتطرق نتانياهو في الجولة ذاتها، إلى الوجود العسكري الإيراني المتنامي في سوريا.

وقالت تل أبيب مرارا إنها لن تسمح بتمركز الإيرانيين على حدودها الشمالية.

يذكر أن إسرائيل في الأشهر الأخيرة شنت سلسلة غارات في سوريا استهدفت بصورة أساسية قواعد القوات الإيرانية ، وفي المرات التي حاول فيها الجيش السوري التدخل تعرض لضربات قوية من جانب إسرائيل.

من جانبه وصف الإعلامي السوري بسام جعارة علي حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر   أن تصريحات نتنياهو ، ما هي إلا ضغط لإخراج الإيرانيين.


تاريخ الاضافة: 07/06/2018
طباعة