موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || في أستراليا .. حرائق الغابات تدمر عدة منازل وتهدد أرواح المواطنين
اسم الخبر : في أستراليا .. حرائق الغابات تدمر عدة منازل وتهدد أرواح المواطنين


اندلعت حرائق هائلة الغابات الأسترالية، أتت على مبان وهددت أرواحًا اليوم السبت، فى الوقت الذي رفعت فيه موجة ساخنة تجتاح ثلاث ولايات درجات الحرارة على نحو أذاب القار على طريق سريع.

وخرج حريق عن السيطرة مما أدى إلى اشتعال النيران فى عدد من الهياكل على مشارف ملبورن، ثان أكبر مدينة فى البلاد وعاصمة ولاية فكتوريا في الجنوب الشرقي.

وقال كريج لابسلى مسئول إدارة الطوارئ بالولاية إن درجات الحرارة المرتفعة والأحوال الجوية الجافة والرياح العاتية وتغير مسار الرياح تجمعت مما سبب أوضاعًا خطيرة.

وتابع فى مؤتمر صحفى "هذا ما أشارت إليه التوقعات، وعندما تندلع حرائق يشكل ذلك بالطبع مشكلة لنا".

وانقطعت الكهرباء عن نحو 400 منزل وذكرت تقارير أن 50 حريقًا اندلعت فى فكتوريا اليوم السبت رغم أن كثيرًا منها كان صغيرًا وتم إخماده.

وصدرت تحذيرات فى ولاية فكتوريا وولاية جنوب استراليا القريبة منها حيث نصحت السلطات سكان منطقة ريفية بالبقاء داخل المبانى اتقاء لحريق خرج عن نطاق السيطرة.

ويرى خبراء، أن هذا أمن من الخروج والمخاطرة بمواجهة النيران إن هى غيرت اتجاهها فجأة.

وأصدرت السلطات تحذيرات من إشعال النار اعتبارا من منتصف الليل فى الوقت الذى تواجه فيه ولايات فكتوريا وجنوب استراليا وتسمانيا مخاطر اشتعال حرائق مع ارتفاع درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية.

وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون الاسترالية إن درجات الحرارة مرتفعة على نحو أدت إلى ذوبان القار على مساحة عشرة كيلومترات فى طريق سريع فى فكتوريا.

تاريخ الاضافة: 06/01/2018
طباعة