موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مستوى غير مسبوق فى إصابة الأمريكيين بالأمراض التناسلية
اسم الخبر : مستوى غير مسبوق فى إصابة الأمريكيين بالأمراض التناسلية


  بلغ عدد الإصابات بالأمراض التناسلية مستوى غير مسبوق في الولايات المتحدة سنة 2015، وفق السلطات الصحية الفدرالية التي انتقدت التقليص الكبير في ميزانية الوقاية والرعاية الصحية للمصابين بهذه الأمراض.

وأوضحت مراكز مراقبة الامراض والوقاية منها (سي دي سي) أن حالات الاصابة بمرض الزهري شهدت الازدياد الاكبر بين 2014 و2015 مع 19% تلتها حالات مرض السيلان (12,8 %) وداء المتدثرات او الكلاميديا (5,9 %).

وقد اصاب هذا المرض الاخير العدد الاكبر من الاميركيين مع اكثر من 1,5 مليون مصاب، تلاه مرض السيلان مع ما يقرب من 400 الف حالة، ويأتي بعدها مرض الزهري بفارق كبير مع 23 الفا و872 اصابة في المراحل الاكثر تقدما.

وقال مدير المركز الوطني لفيروس "اتش اي في"/الايدز والالتهاب الرئوي الفيروسي والامراض التناسلية في مراكز "سي دي سي" جوناثان ميرمين "بلغنا لحظة دقيقة في بلدنا".

وأشار الى ان "وتيرة الامراض التناسلية تزداد كما أن عددا كبيرا من انظمة الوقاية والرعاية في البلاد شهد تقلصا"، مشددا على ضرورة "القيام بتعبئة لاعادة بناء وتوسيع الخدمات الطبية وإلا ستواصل الاكلاف البشرية والاقتصادية ازديادها".

ولفت ميرمين الى ان برامج الوقاية والعلاج من الامراض التناسلية شهدت في اكثر من نصف الولايات الاميركية خلال السنوات الاخيرة اقتطاعات في الميزانية ادت الى اقفال اكثر من عشرين عيادة طبية في سنة واحدة.

تاريخ الاضافة: 20/10/2016
طباعة