موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فيسبوك يحجب صفحة حركة "بيغيدا" الألمانية المعادية للإسلام
اسم الخبر : فيسبوك يحجب صفحة حركة "بيغيدا" الألمانية المعادية للإسلام


أعلن أحد مؤسسي حركة "بيغيدا" الألمانية المعادية للإسلام "زيجفريد ديبريتس"، أنه تم حجب صفحة الحركة على موقع فيس بوك، وذلك لأسباب تتعلق بمحتويات الصفحة.
ونشر ديبريتس على حسابه بيانا لموقع فيس بوك يقول: إن "المحتويات المحجوبة يبدو أنها لا تتناسب مع شروط استخدام فيسبوك ولا معايير المجتمع".
وأضاف ديبريتس، "يبدو أن وزير العدل السيد هايكو ماس نجح في جعل فيس بوك تغلق صفحة بيغيدا" لافتا إلى أنه تم تقديم تظلم ضد هذا الإجراء، فيما لم تصدر شركة فيسبوك حتى الآن أي تعليق على ما ذكره ديبريتس.      
يذكر أن وزير العدل الألماني هايكو ماس يعمل منذ فترة طويلة من أجل حذف المشاركات التي تحوي كراهية  من على شبكة الإنترنت، وكان ماس اتهم فيس بوك في حزيران/يونيو الماضي بأنها لم تلتزم بالكامل بوعود قطعتها في مجال مكافحة الكراهية والتحريض.
ونقلت مجلة "دير شبيجل" الألمانية عن الوزير قوله في خطاب بعث به إلى  رئاسة الشركة في برلين ولندن إن هذه المكافحة تتراجع وتزداد بطئا " كما أنه في الغالب يتم شطب المحتويات الخطأ".
من جانبه، نشر لوتس باخمان زعيم بيغيدا على صفحته مساء اليوم تقريرا إعلاميا يفيد بوجود علاقة بين حجب صفحة الحركة ووزير العدل.

تاريخ الاضافة: 20/07/2016
طباعة