موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أحداث دالاس تضطر أوباما لاختصار زيارته إلى أوروبا
اسم الخبر : أحداث دالاس تضطر أوباما لاختصار زيارته إلى أوروبا


 قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما اختصار زيارته إلى أوروبا للتوجه إلى مدينة دالاس بولاية تكساس، في مطلع الأسبوع، حيث قُتل، مساء الخميس، 5 عناصر شرطة برصاص قناص، وأصيب 7 آخرون.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية جوش أرنست: إن أوباما سيعود إلى واشنطن مساء الأحد "أي قبل يوم مما كان مقررًا مسبقًا"، وسيتوجه إلى دالاس "في مطلع الأسبوع" تلبية لدعوة من رئيس بلدية المدينة مايك راولينجز.
ويتوجه أوباما إلى إسبانيا، اليوم السبت، بعد قمة حلف شمال الأطلسي في وارسو، لكنه سيقلص الأنشطة التي كان سيقوم بها، وسيجتمع غدًا الأحد، مع المسؤولين الإسبان في مدريد والقوات الأمريكية في روتا، لكنه لن يتوجه إلى إشبيلية لحضور برنامج ثقافي، وفقًا للبيت الأبيض.
وأضاف أرنست: "سيواصل الرئيس العمل على جمع المواطنين معًا لدعم رجال الشرطة ومجتمعاتنا، وإيجاد أرضية مشتركة من خلال مناقشة الأفكار السياسية لمعالجة التفاوتات العنصرية المستمرة في نظام العدالة الجنائية لدينا".

أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بتنكيس الأعلام لمدة خمسة أيام حدادا على ضحايا أحداث دالاس التي قتل فيها خمسة من الشرطة خلال احتجاجات على عنف الشرطة.
وقال أوباما في بيان مكتوب "احتراما لضحايا الهجوم (...) آمر بتنكيس العلم الأميركي في البيت الأبيض وجميع المقار العامة والمراكز العسكرية وسفن البحرية" في كل أنحاء الولايات المتحدة.
وكان أوباما قد ندد في وقت سابق بالأحداث التي شهدتها مدينة دالاس بـولاية تكساس جنوب البلاد، وقال -خلال مؤتمر صحفي في وارسو حيث يحضر قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)- إن رجال الشرطة يقومون بعمل صعب للغاية، مضيفا أن الأغلبية العظمى منهم يؤدون عملهم بشكل جيد.

 

تاريخ الاضافة: 09/07/2016
طباعة