موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || شبهات حول روسي في تفجير مطار موسكو
اسم الخبر : شبهات حول روسي في تفجير مطار موسكو


ذكرت الشرطة الروسية، أن المشتبه الأول به في الهجوم الذي استهدف مطار دوموديدوفو بموسكو وأسفر عن مقتل 35 شخصا، هو روسي من منطقة ستافروبول جنوب روسيا.
ونقلت صحيفة "كوميرسانت" الخميس عن مصدر بالشرطة، إن شخصا يدعى رازدوبودكو تم توقيفه للاشتباه فيه حيث يعتقد أنه عضو بـ"جماعة نوجاي" التي تم القضاء عليها في أكتوبر الماضي.
وذكر أن هذا الشخص الوحيد الذي يخضع للتحقيق بتهمة المشاركة في الهجوم، لكنه نفى التوصل بعد إلى أية نتائج. وقال إنه قد يكون أحد المنظمين أو حتى متورطا في الهجوم الذي وقع الاثنين الماضي في صالة الوصول بأكبر مطارات روسيا وأسفر عن إصابة أكثر من 100 آخرين.
ومنطقة ستافروبول هي واحدة من أكثر المناطق هدوءا في منطقة شمال القوقاز المضطربة في روسيا على الرغم من قربها من جمهورية داغستان.
وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قال الأربعاء إن من المستبعد أن يكون من يقفون وراء الهجوم الذي استهدف أكثر مطارات موسكو ازدحاما جاءوا من جمهورية الشيشان.
ورفض بوتين- الذي شن حربا ضد المقاتلين الشيشان الذين كانوا يطالبون بالاستقلال في 1999- تفسير تعليقه، ما أثار يثير تكهنات بأن المهاجمين جاءوا من جمهورية أخرى في شمال القوقاز في روسيا مثل الانجوش او داغستان.
ولم تعلن أي جماعة مسئوليتها حتى الآن عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 35 شخصا وإصابة اكثر من 100 آخرين.


تاريخ الاضافة: 27/01/2011
طباعة