موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ايهود باراك يتهم حكومة نتنياهو بالفاشية
اسم الخبر : ايهود باراك يتهم حكومة نتنياهو بالفاشية


بعد أقل من يوم علي تصريحات وزير الحرب "الاسرائيلي" موشيه يعالون والتي حذر فيها من تطرف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أعلن رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك أنَّ الائتلاف الحاكم في "إسرائيل" حاليًّا بزعامة نتنياهو تظهر عليه علامات الفاشية.

وفي مقابلة مع القناة "الإسرائيلية" العاشرة، أمس الجمعة، وجه باراك، الذي كان يتولى أيضًا في وقت سابق منصب وزير الحرب، انتقادات لاذعة لقرار نتنياهو تعيين اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان وزيرًا للحرب مكان موشيه يعالون في خطوة تهدف إلى توسيع ائتلافه وقبضته على السلطة، حسب "روسيا اليوم".

وكان وزير الحرب "الإسرائيلي" موشيه يعالون، قد استقال من الحكومة، الجمعة، بعد توترٍ في العلاقات بينه وبين نتنياهو الذي حاول تعويضه بتقديم منصب وزير الخارجية له، لكن يعلون رفض وأعلن ابتعاده عن الحياة السياسية مؤقتًا.

ووجه يعالون اتهامات صريحة بقوله " للأسف تسيطر عناصر خطيرة ومتطرفة على إسرائيل وعلى حزب الليكود، هذا ليس حزب الليكود الذي انضممت إليه"، مضيفا: "هناك جهات تحاول السيطرة على الحزب الوطني والدولة، وللأسف فإن سياسيين كبار اختاروا التشرذم وانقسام الصفوف بدلًا من توحيد الصف".

تاريخ الاضافة: 21/05/2016
طباعة