موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الصين تندد بتقرير البنتاجون وتصفه بـ "تشويه متعمد"
اسم الخبر : الصين تندد بتقرير البنتاجون وتصفه بـ "تشويه متعمد"


دانت بكين اليوم  التقرير السنوي لوزارة الدفاع الأمريكية عن الجيش الصيني ووصفته بأنه تشويه متعمد "أضر كثيراً" بالثقة المتبادلة.

وقال البنتاجون يوم الجمعة في تقريره السنوي حول الأنشطة العسكرية الصينية أنه من المتوقع أن تعزز الصين بنيتها العسكرية بما في ذلك أنظمة المراقبة في الجزر الصناعية في بحر الصين الجنوبي هذا العام.

ونقلت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) عن يانغ يوجون وهو متحدث بإسم وزارة الدفاع الصينية تعبيره عن "استياء شديد" و"رفض قاطع" لتقرير البنتاجون.

وأضاف ان التقرير "يروّج" لوجود تهديد عسكري صيني وغياب الشفافية "وتعمد تشويه" سياسات الدفاع الصينية وقدم صورة "مجحفة" عن الأنشطة الصينية في بحري الصين الشرقي والجنوبي.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة "دائماً ما تثير الريبة وتستعرض عضلاتها العسكرية بإرسال طائرات عسكرية وسفن حربية إلى المنطقة". وذكر أنه على رغم دعواتها لحرية الملاحة وضبط النفس من أجل السلام، فإن الولايات المتحدة تدفع قدماً باتجاه عسكرة بحر الصين الجنوبي "بنية فرض الهيمنة".

وورد في تقرير "البنتاجون" ان الصين أنهت أعمال الردم الرئيسية أكتوبر وتركز حالياً على تطوير البنية التحتية بما في ذلك ثلاث قواعد جوية على مساحة ثلاثة آلاف متر بإمكانها أن تستقبل مقاتلات متطورة.

تاريخ الاضافة: 16/05/2016
طباعة