موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || غضب عارم بسبب اقتراح مثير لوزيرة الثقافة في "إسرائيل"
اسم الخبر : غضب عارم بسبب اقتراح مثير لوزيرة الثقافة في "إسرائيل"


أثار اقتراح تقدمت به وزيرة الثقافة والرياضة بالكيان الصهيوني، ميري ريغيف، حالة من الغضب العام في أوساط الفلسطينيين في الداخل المحتل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الوزيرة تقدمت بمبادرة  لرفع علم "إسرائيل" في كافة المؤسسات الثقافية والرياضية التي تحصل على تمويل منها، بما فيها منشآت عربية كالملاعب والمسارح، مشيرة إلى أن مبادرة الوزيرة أثارت غضب السكان العرب وبعض الصهاينة.

وأوضحت الصحيفة أن الوزيرة كلفت مدير مكتبها بإعداد خطة تلزم جميع المؤسسات والجمعيات التي تحصل على تمويل رسمي من حكومة الاحتلال، برفع العلم "الإسرائيلي". ومن المفترض أن تمر الخطة بمراحل قبل إقرارها من قبل الكنيست (البرلمان).

ورأت الصحيفة أن هذه المبادرة ستثير ضجة كبيرة في أوساط فلسطينيي الداخل، لأنها تشمل رفع العلم "الإسرائيلي" فوق مبنى مسرح الميدان بمدينة حيفا وملعب الدوحة بمدينة سخنين، اللذين رفضت إدارتاهما من قبل مثل هذه الخطوة مخافة إثارة حفيظة الجمهور.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزيرة ميري ريغيف -وهي الناطقة العسكرية السابقة باسم جيش الاحتلال- تعهدت منذ دخولها الوزارة بأن تجعل موضوع رفع العلم ضمن أجندة وزارتها.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسألة رفع العلم على مباني المؤسسات العربية داخل "إسرائيل" لم تكن المبادرة الأولى التي تقترحها ريغيف وتثير ردود فعل غاضبة، فقد سبق أن قدمت مشروع قانون يتعلق بإحداث تغييرات دراماتيكية في الموازنات المالية الخاصة بالمؤسسات الثقافية والفنية العربية.

تاريخ الاضافة: 10/05/2016
طباعة