موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || احتجاجات بالسويد رفضًا لبث برامج تلفزيونية معادية للمسلمين
اسم الخبر : احتجاجات بالسويد رفضًا لبث برامج تلفزيونية معادية للمسلمين


تظاهر عشرات المسلمين، مساء السبت، في العاصمة السويدية استوكهولم، احتجاجاً على بث مؤسسات إعلامية برامج ومنشورات معادية للإسلام.

وتجمع المحتجون في حي "سيغل تورغ"، بالعاصمة السويدية استوكهولم، في وقفة دعا إليها اتحاد الشباب المسلم في السويد، وشارك فيها "درور فيلر"، الناشط السويدي ذو الأصل اليهودي، الذي شارك في سفينة فك الحصار عن غزة ضمن أسطول "مافي مرمرة"، حيث نددوا بإعداد مؤسسات إعلامية برامج معادية للمسلمين، ورفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل، "لا للعنصرية"، و"لا للإسلاموفوبيا"، و"المسلمون يريدون العيش بسلام".

وقال رئيس اتحاد الشباب المسلم في السويد "رشيد موسى": إن الإعلام السويدي يقذف السياسيين المسلمين بمنشورات اتهامية باطلة، مضيفاً أن الإعلام استسلم لأحكامه المسبقة تجاه المسلمين.

ومن جهته، أكد "فيلر" أن المسلمين لهم حقوق متساوية مع الشعوب الأخرى، موضحاً أنه شارك في الوقفة كيهودي يدعم المسلمين، معرباً عن أمله بأن تكون هذه الوقفة بداية لاحتجاجات مقبلة، ويشارك فيها السويديون من أجل الحصول على حقوق المظلومين.

وبدأ التلفزيون الرسمي السويدي "إس في تي"، ووسائل إعلامية رائدة منها "إكسبرس"، في إطلاق صفة "العنصرية" و"المتطرفة" على منظمات المجتمع المدني المسلمة في البلاد في الآونة الأخيرة.

تاريخ الاضافة: 01/05/2016
طباعة