موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليابان.. ارتفاع ضحايا زلزال "كيوشو" إلى 9 قتلى ومئات المصابين
اسم الخبر : اليابان.. ارتفاع ضحايا زلزال "كيوشو" إلى 9 قتلى ومئات المصابين


قي تسعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب المئات جراء زلزال جديد بلغت قوته 3ر7 درجة على مقياس ريختر ضرب جزيرة كيوشو جنوبي اليابان في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا في مؤتمر صحفي إن عشرات الأشخاص حوصروا أو دفنوا تحت الأنقاض.

وجاء الزلزال، بعد يوم واحد من مقتل تسعة أشخاص وجرح 1100 آخرين في زلزال بلغت قوته 5ر6 في نفس المنطقة والذي كان الأقوى في خمس سنوات.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن الزلزال وقع اليوم السبت الساعة 0125 بالتوقيت المحلي (1625 من مساء الجمعة بتوقيت جرينتش) وكان مركزه في منطقة كوماموتو وعلى عمق 12 كيلومترا. وأوضحت الوكالة إن المنطقة تعرضت لسلسلة من الهزات الارتدادية.

وقال جين أوكي، وهو مسؤول في هيئة الأرصاد الجوية، خلال مؤتمر صحفي إن الزلزال الذي ضرب المنطقة أمس الجمعة يعد بمثابة "مقدمة" للزلزال الذي بلغت قوته 3ر7 والذي وقع اليوم. وحذر من المزيد من التوابع والانهيارات الطينية كما توقعت الوكالة هطول أمطار غزيرة في المنطقة في وقت لاحق اليوم السبت.

وقال سوجا إن هناك مخاوف من حدوث ضرر كبير جراء الهزات الأخيرة موضحا أن الحكومة سترسل 20 ألف جندي إلى المنطقة المتضررة. وأضاف أنه لم يتم رصد أي مشكلات في محطات الطاقة النووية القريبة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية المباني السكنية المنهارة والمنازل المدمرة تماما وانهيارا أرضيا ضخما في قرية مينامي

تاريخ الاضافة: 17/04/2016
طباعة