موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ترامب يجدد هجومه على الإسلام والمسلمين
اسم الخبر : ترامب يجدد هجومه على الإسلام والمسلمين


قال المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الجمهوري، دونالد ترامب،  المعروف عنه تصريحاته المعادية للمسلمين "الإسلام يكرهنا"، وطالب الأمريكيين بـ "اليقظة والحذر وعدم السماح للذين يحملون هذه الكراهية بالقدوم إلى الولايات المتحدة"، على حد قوله.

وقال ترامب في مقابلة أجراها أمس، مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، "أعتقد أن الإسلام يكرهنا، هنالك حقد هائل وعلينا معرفته"، رافضًا التصريح، بما إذا كانت الديانة الإسلامية أم المسلمين هم من يكرهون الأمريكيين؟، واكتفى بالقول "سيكون عليكم معرفة ذلك".

وأضاف: "يجب أن نكون يقظين وحذرين جدًا، وألا نسمح لأناس يحملون هذا الحقد ضد الولايات المتحدة، وضد الأقوام غير المسلمة، بالقدوم إلى هذه البلاد".

يذكر أن ترامب الذي يعتبر أوفر المرشحين الجمهوريين حظًا، للفوز بترشح حزبه للانتخابات الرئاسية التي ستجري نهاية العام الجاري،قد أطلق في ديسمبر/ كانون الثاني من العام الماضي،أول تصريحاته الانتخابية المعادية للمسلمين، عندما دعا إلى فرض حظر مؤقت وشامل على دخولهم إلى الولايات المتحدة، "حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين "المتطرفين" وغيرهم".

ولم تسلم باقي الأقليات من تصريحاته العنصرية، فقبل ذلك وصف المكسيكيين القادمين إلى الولايات المتحدة، بطريقة غير شرعية، بـ"المغتصبين والمجرمين".

تاريخ الاضافة: 11/03/2016
طباعة