موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الإفراج عن عدد من المختطفين التونسيين في ليبيا
اسم الخبر : الإفراج عن عدد من المختطفين التونسيين في ليبيا


أعلن اليوم الجمعة الإفراج عن عدد من المختطفين التونسيين وفي انتظار الإفراج عن باقي المجموعة مساء الجمعة حيث تم اختطافهم في وقت سابق على خلفية إيقاف السلطات التونسية لرئيس كتيبة ليبية.

وقال الحقوقي التونسي مصطفى عبد الكبير، للأناضول، “تم الإفراج اليوم عن أكثر من 30 شخصًا من المختطفين التونسيين في منطقة ورشفانة الليبية، من بين نحو 50 مختطفًا، وتم الاتفاق مع الجماعة الليبية على أن يتم الإفراج عن باقي المختطفين التونسيين مساء اليوم”.


وأضاف الكبير، “عملية الإفراج جاءت بعد قرار قضائي تونسي بالإفراج عن رئيس كتيبة (خالد الهمالي) الليبية علاء الدين فرج، الذي قامت السلطات التونسية بإيقافه داخل التراب التونسي  خلال الأيام الماضية على خلفية اتهامه في أحد القضايا (لم يحدد طبيعتها).


ولم يتسن لمراسل الأناضول التأكد من هذه المعلومات من مصادر رسمية تونسية


وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد عبّرت يوم الخميس في بيان لها عن “بالغ القلق تجاه اختطاف مواطنين تونسيين بالقطر الليبي الشقيق”، معلنة عن “اتصالات مكثفة على أعلى مستوى مع كافة السلطات الليبية، من أجل الإفراج عن المختطفين التونسيين، والاطمئنان على أحوالهم، والتأكد من سلامتهم الجسدية، وتأمين عودتهم إلى بلدهم سالمين”.


وبحسب تصريحات سابقة لـ”الكبير”، فقد اختطفت مجموعة مسلحة  ليبية 12 تونسيًا خلال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، وذلك على خلفية ايقاف السلطات التونسية لرئيس كتيبية ليبي بتونس.


وقال الحقوقي التونسي، للأناضول، “تمت عملية اختطاف لتونسيين، بليبيا وهم من مدينة المهدية (شرق تونس)، حيث تم اختطاف خمسة منهم (الإثنين) في منطقة الحشان الليبية، بينما اُختطف الـ7 الآخرون في مدينة الزاوية مساء (الثلاثاء)”.


وأشار “عبد الكبير” إلى أن عدد المختطفين قابل للزيادة ويمكن أن يصل إلى العشرات، على حد تعبيره.

تاريخ الاضافة: 06/11/2015
طباعة