موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || خسائر للحوثيين في الضالع.. وغارات للتحالف بأكثر من محافظة
اسم الخبر : خسائر للحوثيين في الضالع.. وغارات للتحالف بأكثر من محافظة


سقط العديد من القتلى والجرحى، غالبيتهم من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مواجهات مسلّحة مع "المقاومة الشعبية" في منطقة دمت الحدودية جنوبي اليمن، بالإضافة إلى غارات جويّة نفذتها مقاتلات التحالف العربي في أكثر من محافظة.

وبحسب مصادر تابعة لـ"المقاومة" فقد سقط العديد من "الحوثيين" بين قتيل وجريح خلال مواجهات مسلّحة قرب جسر وادي بناء في مديرية دمت، بعد محاولة تقدم فاشلة لـ"الحوثيين" باتجاه المنطقة.

على خطٍ موازٍ، نفذّت مقاتلات التحالف، اليوم الجمعة، غارات على مواقع ومرتفعات يسيطر عليها "الحوثيون" وحلفاؤهم في منطقة دمت، أسفرت عن سقوط قتلى وتدمير آليات تابعة لهم، بحسب مصادر محلية.

وتشهد منطقة دمت الحدودية بين محافظتي الضالع وإب مواجهات منذ نحو أسبوع، حيث حاول "الحوثيون" التقدّم والسيطرة عليها، غير أنّهم واجهوا مقاومة شديدة، وتكبدوا خسائر بشرية ومادية خلال الأيام الماضية.

وفي محافظة تعز، نفّذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع "أنصار الله" وحلفائهم في مناطق متفرقة، أبرزها جبهة الضباب، غربي المدينة، وجبل أومان في مديرية التعزية.

وفي محافظة الجوف، استهدف التحالف بغارات عدّة مواقع في معسكر لبنات، وأهدافاً متفرقة في مديرية خب والشعف، والتي بدأت المقاومة والقوات الموالية للشرعية باستعدادات للتقدم نحوها منذ أسابيع.

كذلك نفّذ التحالف غارات متعددة على معسكر اللواء (26 ميكا) الموالي لـ"الحوثيين" وصالح في منطقة السوادية، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن. 

وفي محافظة حجة، الحدودية مع السعودية، أفادت مصادر تابعة لـ"الحوثيين" أنّ التحالف نفذ اليوم غارات مستهدفاً شاحنات في مديرية بكيل المير، فيما نفّذت غارات أخرى، في مدينة حرض القريبة من الحدود


تاريخ الاضافة: 06/11/2015
طباعة