موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مواجهات على حدود غزّة وسقوط عشرات الجرحى
اسم الخبر : مواجهات على حدود غزّة وسقوط عشرات الجرحى


أصيب عشرات الفلسطينيين، من بينهم حالات خطرة، اليوم الجمعة، في عدد من نقاط التماس التي شهدت مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي إلى الشرق والشمال من قطاع غزة، على الحدود بين القطاع والأراضي المحتلة عام 1948.

وأفاد مراسل "العربي الجديد" عن إصابة 46 فلسطينياً، منها 17 بالرصاص الحي و19 بالمطاط وحروق ناتجة عن إصابة مباشرة بقنابل الغاز و10 إصابات بحالات اختناق، وإصابة 6 مسعفين للهلال الأحمر أحدهم بشظايا في اليد والعين وتضرر سيارتهم شرق خانيونس، جنوبي القطاع، وذلك في المواجهات التي اندلعت بعد صلاة الجمعة في مناطق التماس.

وأصيب مصور صحافي في العشرينيات من عمره بعيار ناري في الصدر وحالته خطيرة، كذلك أصيب شاب عشريني بعيار ناري بالقدم، شرق خانيونس، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين أطلق جنود الاحتلال أعيرة نارية مباشرة على أقدامهم.

وفي خانيونس أيضاً، أصيب مسعف من الهلال الأحمر الفلسطيني بعيار ناري في اليد، وأصيب شاب بعيار ناري في القدم شرق المدينة، فيما أصيب شاب بعيار ناري في القدم.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة قد أعلن في وقت سابق، أنّ حصيلة أحداث "الهبّة الشعبية" في قطاع غزة قد وصلت إلى 17 شهيداً، و792 إصابة، منها 373 بالرصاص الحي و91 بالرصاص المطاط و328 بالاختناق، وإصابة 19 مسعفا وتضرر سيارتين للهلال الأحمر الفلسطيني.​

تاريخ الاضافة: 30/10/2015
طباعة