موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || عباس يلتقي كيري الجمعة وبان بالأراضي المحتلة اليوم
اسم الخبر : عباس يلتقي كيري الجمعة وبان بالأراضي المحتلة اليوم


أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن الاستعدادات بدأت لعقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ووزيرالخارجية الأميركي، جون كيري، مساء الجمعة المقبل، في العاصمة الأردنية عمان.

وقال المالكي لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "الرئيس عباس سيلتقي بالوزير الأميركي في عمان، لأن الأخير لن يأتي إلى فلسطين".

أما عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، فأوضح لـ"العربي الجديد" أن "مضمون اللقاء وما سيتم التوصل إليه، يتوقف على نتيجة لقاء كيري برئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في برلين يوم الأربعاء".

وفي هذا السياق، قالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن الرئيس الفلسطيني "لن يعود للمفاوضات دون أن يحصل على شيء واضح، مثل تجميد الاستيطان أو إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من الأسرى، وعودة الأوضاع في القدس المحتلة إلى ما قبل هبة الغضب الحالية، عبر منع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، وعدم التقسيم الزماني، ليبرر استئناف المفاوضات أمام الرأي العام الفلسطيني".

إلى ذلك، يقوم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بزيارة مفاجئة، اليوم الثلاثاء، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، حسبما نقلت "فرانس برس" عن مسؤول في الأمم المتحدة.

وأشار المسؤول في الأمم المتحدة الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أن بان "سيصل اليوم في زيارة تستمر يومين الى إسرائيل والأراضي الفلسطينية"، دون إعطاء تفاصيل حول برنامج الأمين العام للمنظمة الدولية.

ودعا بان الأطراف، إلى وقف أعمال العنف، والعودة إلى المفاوضات السياسية، وفقاً لوكالة الأناضول.

وفي رسالة بالفيديو، أكد بان كي مون، أن اللجوء إلى العنف، يضر بالحقوق المشروعة للفلسطينيين بخصوص دولتهم، ويقوض المطالب الأمنية للإسرائيليين.

تاريخ الاضافة: 20/10/2015
طباعة