موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || توافق أوروبي على توزيع 120 ألف لاجىء بنظام الحصص
اسم الخبر : توافق أوروبي على توزيع 120 ألف لاجىء بنظام الحصص


أقرت الدول الـ 28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي، "بغالبية كبيرة توزيع 120 الف لاجىء في اوروبا، رغم معارضة العديد من دول شرق القارة، للحصص التي اقترحتها بروكسل"، بحسب ما اعلنت لوكسمبورغ التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد.

وقالت الرئاسة عبر تويتر: "تبنت الدول الأعضاء بغالبية كبيرة قرار إسكان 120 ألف شخص".

وتمت الموافقة بالتصويت خلال اجتماع مجلس العدالة والشؤون الداخلية لبحث أزمة اللاجئين في بروكسل، على مقترح  نظام الحصص يقضي بتوزيع إجباري للاجئين على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث صوتت أغلبية الدول على المقترح، ورفضتها كل من جمهورية التشيك، و رومانيا، وسلوفاكيا، والمجر، في حين تحفظت فنلندا عليه.


وقال وزير الداخلية التشيكي ميلان شوفانيك عبر "تويتر"، أن "بلاده والمجر ورومانيا وسلوفاكيا صوتت ضد القرار". وامتنعت فنلندا عن التصويت.


من جهة أخرى سيبحث زعماء دول الاتحاد الأوروبي، مشكلة اللاجئيين، في قمة الزعماء المزمع عقدها يوم غد الأربعاء في بروكسل، حيث سيتم في الاجتماع بحث زيادة المخصصات المالية لمساعدة اللاجئيين في تركيا.

وكان البرلمان الأوروبي وافق قبل أسبوعين على خطة تقدمت بها المفوضية الأوروبية، تقضي بتوزيع 120 ألف لاجئ وفق نظام الحصص على الدول الأوروبية، حيث سيتم وفق الخطة توزيع اللاجئين الموجودين في إيطاليا واليونان على الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

تاريخ الاضافة: 22/09/2015
طباعة