موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إيران تنشئ 5 مقرات لقواتها البرية على حدودها
اسم الخبر : إيران تنشئ 5 مقرات لقواتها البرية على حدودها


أعلن قائد سلاح البر الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان اليوم السبت إنشاء 5 مقرات مستقلة لهذا السلاح على الحدود الإيرانية.
ونقلت وكالة "فارس" للأنباء عن العميد بوردستان أن ذلك يتم في إطار القرار الجديد الذي أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في إيران، والهدف منه هو الاستعداد لمواجهة أي "عدوان" ضد إيران.
وأوضح أن هذه المقرات ستقوم بواجبها عند الضرورة.وقال بوردستان "لقد شعرنا بأن العالم دخل مرحلة جديدة بعد الحربين الأولى والثانية في الخليج وهجمات 11 سبتمبر واحتلال أفغانستان ويجب الاستعداد للتهديدات التي اختلفت في الوقت الحاضر قياساً للحوادث السابقة".
وأضاف قائد سلاح البر بالجيش الإيراني: "لقد كنا في السابق نعيش في أجواء كلاسيكية إلاّ أننا اليوم نواجه نشوب حروب غير متكافئة وعلينا الاستعداد لمواجهتها ولهذا فقد عمدنا إلى اعتماد تغييرات رئيسية في هيكلية القوة البرية لتكون مناسبة للظروف الراهنة".
وأشار إلى القدرة الدفاعية لدى إيران، مؤكداً أن الخبراء الإيرانيين يشرفون على إنتاج وصناعة المعدات التي تحتاجها القوات المسلحة من دون الحاجة إلى الخارج بالإضافة إلى أنها تتطابق مع المقاييس الدولي، على حد قوله.

تاريخ الاضافة: 22/01/2011
طباعة