موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بعد تعثرها في السداد.. اليونان تطلب أموالا جديدة من أوروبا
اسم الخبر : بعد تعثرها في السداد.. اليونان تطلب أموالا جديدة من أوروبا


مع نفاد الأموال في خزائنها لم تتمكن "أثينا" من تسديد 1,5 مليار يورو لصندوق النقد الدولي لتصبح بذلك أول دولة صناعية تتعثر ماليًا حيال المؤسسة التي تتخذ من "واشنطن" مقرا لها. 
وأعلن المتحدث باسم الصندوق "جيري رايس" في بيان له اليوم الأربعاءأنه لم يتم تلقي المبلغ المستحق اليوم على اليونان لصندوق النقد الدولي والنتيجة الفورية لهذا التعثر هي أن "أثينا" باتت محرومة من الاستفادة من موارد الصندوق المالية وستبقى محرومة منها طالما أنها لم تسدد القسط المترتب عليها للمؤسسة المالية التي تواجه بذلك اكبر إخفاق في التسديد في تاريخها.
وبموازاة ذلك انتهت مدة الشق الأوروبي من خطة مساعدة اليونان ما حرم البلاد من الحصول على 16 مليار يورو من المساعدات على أنواعها ما بين قروض وأموال للمساعدات وأرباح على مردود السندات المترتبة للبنك المركزي الأوروبي. 
وتستأنف مجموعة اليورو اجتماعاتها صباح اليوم للنظر في مقترحات أثينا التي طلبت خطة مساعدة مالية جديدة.
وبعدما باتت اليونان محرومة من تدفق الأموال القادمة من المؤسسات صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي التي تمدها بالمساعدات منذ العام 2010 لم تعد البلاد تعول سوى على المساعدة الطارئة التي يوفرها البنك المركزي الأوروبي لمصارفها من أجل أن تستمر ماليا.

تاريخ الاضافة: 01/07/2015
طباعة