موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب مصر ويطال الأردن والسعودية
اسم الخبر : زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب مصر ويطال الأردن والسعودية


نطقت مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعة، في وقت متزامن بكلمة واحدة "زلزال"، وأكد العديد من المصريين شعورهم بالزلزال واستمراره لما يقارب الدقيقة، كما أكد نشطاء وصوله إلى عدد من مناطق الأردن والسعودية.

وذكرت الشبكة القومية للزلازل في مصر أن قوة الهزة بلغت 5.1 درجات. واستمرت الهزة الأرضية المتوسطة نسبياً في القاهرة وبعض المحافظات لنحو الدقيقة.

وبحسب وكالة "رويترز"، فقد قال سكان في مدينة الفيوم، جنوب غربي القاهرة، إنهم شعروا بالهزة. الأمر نفسه ينطبق على ما شعر به العديد من سكان محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات سيناء حيث مركز الزلزال، ومحافظات القناة.

وقال رئيس المركز العربي للوحدات الديموغرافية، خالد الزعاق، إن زلزالاً قوته 4.6 ريختر، ضرب سواحل البحر الأحمر. وأفاد المركز الأوروبي لرصد الزلازل، عن وقوع هزة أرضية، مساء السبت، في الخامسة و34 دقيقة و51 ثانية، ومقدارها 5.2 على مقياس ريختر، بعمق 10 كلم، ومركزها جنوب سيناء، يبعد 20 كيلومتراً عن نويبع، و332 كلم عن محافظة القاهرة.

وكانت عاصفة ترابية غطت سماء القاهرة والإسكندرية، وبعض المحافظات، مصحوبة بارتفاع شديد في درجة حرارة الجو، منذ صباح اليوم، ما أدى لحجب الرؤية وتوقف الملاحة في بعض الموانئ.

وتسبب الطقس السيئ المتزامن مع الصيام، في خلو الشوارع المصرية من الناس تقريباً، خاصة أن اليوم، السبت، إجازة رسمية في معظم القطاعات.


تاريخ الاضافة: 27/06/2015
طباعة