موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الاعتراف بكل الأحزاب والحركات المحظورة بتونس
اسم الخبر : الاعتراف بكل الأحزاب والحركات المحظورة بتونس


أعلن وزراء تونسيون عقب اجتماع للحكومة أن الحكومة قررت الاعتراف بكل الجماعات السياسية المحظورة والعفو عن كل السجناء السياسيين.
وقال وزير التعليم العالي أحمد ابراهيم ان مجلس الوزراء متفق بشأن العفو العام عن كل من سجنوا بسبب معتقداتهم السياسية., وفقا لرويترز
وردا على سؤال بشأن ما اذا كانت الحكومة قررت رفع الحظر عن الجماعات السياسية بما فيها حركة النهضة الاسلامية قال وزير الشباب محمد علولو انها ستعترف بكل الحركات التصاريح لثلاثة أحزاب تونسية معارضة وتجاهل "النهضة" 
شهدت تونس خلال الأيام الثلاثة الأخيرة الاعتراف بثلاثة أحزاب معارضة تونسية كانت محظورة في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وفق تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية. 
وكانت تونس قد شهدت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة الاعتراف بثلاثة أحزاب معارضة تونسية كانت محظورة في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
والاحزاب التي جرى الاعتراف بها هي: حزب "الخضر" بزعامة عبد القادر الزيتوني والحزب "الاشتراكي اليساري" بزعامة محمد الكيلاني، وحزب "العمل الوطني الديمقراطي" بزعامة عبد الرزاق الهمامي.
وقال الزيتوني "لقد حصلنا على التأشيرة" الاثنين، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد أربع سنوات من تقديم طلب بهذا الخصوص إلى وزارة الداخلية.
وأوضح أنه تم استقباله في اليوم ذاته من رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي، وأضاف "بحثنا طوال ساعة ونصف الساعة الوضع الحالي في تونس وطرحنا وجهة نظرنا مما يجري".
من جانبه، أكد محسن بن حمد أحد مؤسسي حزب "العمل الوطني الديمقراطي" أنه تم الأربعاء الاعتراف بحزبه الذي وصفه بأنه حزب "تقدمي" يناضل خصوصا من أجل "العدالة الاجتماعية والحرية".
وكانت ثلاثة من زعماء أحزاب المعارضة الثلاثة التي توصف بأنها "راديكالية" وتعرضت للإقصاء والتضييق في عهد بن علي أسندت إليها حقائب وزارية بالحكومة الجديدة، بينما أقصيت منها أحزاب الموالاة التي كانت تدعم علنا بن علي.

تاريخ الاضافة: 21/01/2011
طباعة