موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || عريقات ينفي دراسة استئناف المفاوضات مع "إسرائيل"
اسم الخبر : عريقات ينفي دراسة استئناف المفاوضات مع "إسرائيل"


نفى رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات وجود أي اتفاق لعقد اجتماع "إسرائيلي" "فلسطيني" بمشاركة الموفدين الأمريكيين دينس روس وجورج ميتشل لدراسة احتمالات استئناف المفاوضات.

 وأوضح أنه لا معلومات لديه عن وصول الموفدين الأمريكيين قريبًا للمنطقة.
 ودعا عريقات في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة الخميس، الحكومة الإسرائيلية إلى إفساح المجال أمام استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.
 وردًا على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حول أن الفلسطينيين لا يمكنهم الانتظار لحكومة أخرى لتحقيق إنجازات أفضل، قال عريقات :"إن الفلسطينيين لا ينتظرون حكومة إسرائيلية جديدة بل ينتظرون من الحكومة الحالية أن تفي بالتزاماتها وتوقف الاستيطان".
 دعوة واشنطن:
وقد دعت الخارجية الأميركية الأربعاء "الفلسطينيين" و"الإسرائيليين" إلى العودة إلى المفاوضات المباشرة لمواصلة "عملية التسوية المتعثرة وحل مشكلة الاستيطان، حيث ترفض "إسرائيل" تجميد الاستيطان فيما تصر السلطة على الفلسطينية على ضرورة وقف الاستيطان قبل أي استئناف لعملية التسوية.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة قد ذكرت صباح اليوم انه من المتوقع أن يصل إلى تل أبيب خلال نهاية الأسبوع الحالي مسئولون أمريكيون وفلسطينيون كبار لدراسة احتمالات استئناف التفاوض السياسي بين إسرائيل والفلسطينيين.
 وقالت الإذاعة أن الموفدين الأمريكيين هما المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دينس روس والمبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل.



تاريخ الاضافة: 20/01/2011
طباعة