موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || حصة آل الشيخ تثير سخط السعوديين بعد "تطاولها على الشرع"
اسم الخبر : حصة آل الشيخ تثير سخط السعوديين بعد "تطاولها على الشرع"


هاجم دعاة ونشطاء سعوديون الكاتبة السعودية حصة آل الشيخ، بعدما انتقدت حكما في الشريعة الإسلامية ووصفته بأنه "عادة استعبادية فرضها التراث المأفون".

ودعا الناشطون في ردة فعل غاضبة وساخطة لـ"محاسبة من يقومون بهذه الأفعال والأفكار التي تهدم الدين".

وأطلق الناشطون هاشتاج "#تطاول_حصة_آل_الشيخ_على_الشرع"، حيث تباينت ردود الأفعال حول هذا الموضوع، وتزايدات حملة الانتقادات والدعوات "لمحاكمة ومحاسبة الكتاب المتطاولين على الدين والمستهترين بمقدساته وثوابته"، بحسب نشطاء.

وفي التفاصيل، هاجمت حصة في معرض ما أسمته دفاعها عن حقوق المرأة، الحكم الإسلامي الذي يقضي بأن تبقى المرأة الذي يتوفى زوجها أربعة أشهر و10 أيام في بيتها، وقالت: "المرأة لازالت تواصل سجن نفسها بنفسها بموت زوجها، أربعة أشهر وعشرا، مطمئنة إلى أنها إنما تقضي مدة السجن عبادة لله بواسطة التعبد للزوج المتوفى، وهو أمر يحور ويدور في دوائره اللامنطقية؛ فلا يجد مبررا أتفه من أن يقيس الوفاء بالحبس".
 
وأضافت في
مقالها في صحيفة الرياض أن العدة "عادة استعبادية فرضها التراث المأفون ودعمها بأكاذيبه المسترشدة بحس الوفاء المنقوص (الذي لايطالبه بالمثل بالطبع) واعتنقتها المرأة كعقيدة لاواعية توجّه مشاعرها بتطبيق ملزم".

من جهته أكد الداعية السعودي الدكتور عبدالعزيز الطريفي، أن عدة وفاة الزوج من أحكام الله القطعية في القرآن ومنكرها كافر بإجماع المذاهب، وكتب عدة تغريدات حول الموضوع.


تاريخ الاضافة: 21/05/2015
طباعة